طهبوب حول لقاء الملك: منظومة إصلاح متكاملة ستميز المرحلة القادمة

تم نشره الثلاثاء 08 حزيران / يونيو 2021 07:27 مساءً
طهبوب حول لقاء الملك: منظومة إصلاح متكاملة ستميز المرحلة القادمة
النائب ديما طهبوب - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- قالت النائب ديما طهبوب إن جلالة الملك تحدث في جلسة اليوم مع شخصيات، عن منظومة إصلاح متكاملة هي ما ستميز المرحلة القادمة.

وأشارت في حديث تلفزيوني إلى أن جلالة الملك لم يتحدث عن معالجة قطاع وترك آخر، وإنما عن إصلاح متكامل شمولي لجميع القطاعات.

وأكدت طهبوب إلى أن جلالة الملك تحدث عن خطوات بعيدة الأمد وأخرى قصيرة، تهدف إلى أن يشعر الشعب الأردني بنتائج إيجابية تريحه وتؤكد جدية الإصلاح السياسي وأنه مختلف عما سبق.

وشددت على أن الملك بعث برسائل جيدة ومطمئنة لإعادة الثقة بين الشعب والمؤسسات.

وأكدت أنه تحدث في ملفات مختلفة مثل التمثيل الشعبي في السلطات المختلفة والملف الاقتصادي والفقر مكافحة البطالة والاستثمار والمياه.

وبينت طهبوب “أننا أمام أسئلة مهمة جدا حول كيف سيختلف الأردن في المئوية الثانية واسترداد قناعة الشعب الأردني بمؤسساته وأن يكون طرفا في المعادلة” مشيرة إلى أن ذلك لا يأتي إلا بإصلاح سلمي مع ضرورة الالتزام بأمن البلد واستقراره وتوفير حياة كريمة لشعبه.

وأشادت طهبوب في حديثها، بدعوة جلالة الملك الجميع للجلوس على الطاولة، مؤكدة، أن الأردن بحاجة لحل كل الملفات العالقة واعطاء الدور للأحزاب.

ولفتت “لابد أن تكون الأحزاب رافعة للإصلاح السياسي، ويحتاج ذلك لتغيير قانون الأحزاب والانتخابات، وشمول الجميع فيه”.

وبينت أن لجنة الحوار لابد أن تكون برامجها محددة الوقت وتنجز مهامها فيه وأن تكون مجدولة ومعلنة للشعب الأردني، لافتة إلى ضرورة أن يكون لديها مخرجات ملزمة.

وأضافت “لا نحتاج للترف الفكري ولا المخططات، وهذا ما أشار إليه جلالة الملك”، مؤكدة على أن الوقت حان للانتقال من التنظير إلى التطبيق وأن نترجم الخطط إلى جدول عمل.