"حماس" تستنكر تصريحات بلينكن حول دعم إسرائيل

تم نشره الثلاثاء 08 حزيران / يونيو 2021 08:09 مساءً
"حماس" تستنكر تصريحات بلينكن حول دعم إسرائيل
بلينكن

المدينة نيوز :- استنكرت حركة "حماس"، الثلاثاء، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، حول دعم بلاده "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وقالت الحركة في بيان وصل الأناضول، إن بلينكن أعطى من خلال تصريحاته "الضوء الأخضر للعدو الصهيوني للاستمرار في عدوانه على شعبنا".

وأدانت حماس "مواصلة دعم الاحتلال عسكريا وتزويده بكل أصناف الأسلحة المتقدمة؛ ما يجعل الولايات المتحدة مشاركة مباشرة في العدوان على شعبنا".

وتابعت: "كان الأولى أن يذكّر بلينكن العدو الصهيوني بصرامة ووضوح بواجباته في القانون الدولي، وضرورة احترام هذه الواجبات والالتزام بها بتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه الأصيلة".

وأشارت الحركة إلى أنها "تمارس حقّها المشروع في القانون الدولي، بمقاومة الاحتلال بكل السبل المتاحة بما فيها المقاومة المسلّحة، متابعة "هذا ليس إرهابا، وإنما الاحتلال هو الإرهاب بعينه".

والإثنين، قال بلينكن، خلال جلسة اجتماع في مجلس النواب الأمريكي، إن "الولايات المتحدة تدعم بقوة حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وشعبها، ضد الهجمات الصاروخية العشوائية من حماس".

وتابع: "واشنطن ملتزمة بتقديم المساعدة لنظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي وتعمل مع المسؤولين الإسرائيليين لفهم احتياجاتهم بالكامل".

الاناضول