8 أخطاء يفعلها الزوج تؤكد أن الطلاق آتٍ لا محالة

تم نشره الثلاثاء 08 حزيران / يونيو 2021 10:33 مساءً
8 أخطاء يفعلها الزوج تؤكد أن الطلاق آتٍ لا محالة
تعبيرية

المدينة نيوز - يعتمد الزواج السليم والناجح على كلا الزوجين معاً، فلا يمكن لأحدهما لوحده أن يتحمل كامل المسؤولة ويحمل على عاتقه جميع الأعباء فهذا حتماً سوف يؤدي إلى انهيار العلاقة.

وسوف نستعرض في هذا المقال مجموعة من الأخطاء التي يفعلها الرجل تؤدي إلى فشل الزواج:

1. ترك الزوجة وحيدة.

ضغوط الحياة قد تفرض على الزوج العمل لأوقات طويلة، وتظل الزوجة وحيدة أغلب الوقت، وقد تزيد المشكلة سوءاً عند رغبة الزوج في تمضية وقته بعد العمل كل مرة أمام التلفاز فقط أو مع أصدقائه، أو الخلود للنوم سريعاً دون مراعاة أن زوجته ترغب أيضاً في الجلوس معه قليلاً.

2. الابتعاد عن الزوجة وعدم الاهتمام بها.

قد يظن الرجل أحياناً أن مجرد التحدث إلى زوجته بضع دقائق في اليوم كافٍ لتشعر باقترابه منها، وأن أكثر ما يشعرها باهتمامه بها هو وقت اقترابه منها عند العلاقة الحميمة، لكن ما يحدث في هذه الحالة هو العكس، لأن الزوجة تظن أن أهميتها عند زوجها تنحصر فقط في وقت العلاقة ما يؤدي إلى نفورها منها.

3. تصيد الأخطاء الدائم للزوجة.

لا يخلو إنسان من العيوب والأخطاء، لكن محاولة الزوج تصحيح أخطاء زوجته باستمرار وبطريقة تشعرها دائماً أنها مليئة بالعيوب ولا تصلح لأن تكون في المكان الموجودة فيه الآن، يؤدي إلى خلق عداوة بين الطرفين، تنتهي على الأغلب بحدوث نزاع بين الزوجين.

4. عدم اعتذار الزوج عن أخطائه أبداً.

من المفترض عند وقوع أي طرف في خطأ أن يعتذر للطرف الآخر، لكن عند رفض الزوج الاعتذار دائماً عن خطئه خاصة إذا كان في حق زوجته ظناً منه أنه سيظهر بشخصية ضعيفة أمامها، فلن يؤدي ذلك إلا إلى زيادة الخلاف بينهما أكثر.

5. الاستخفاف بمشاعر الزوجة.

خاصة إذا كانت الزوجة في حاجة دائمة إلى الشعور بالأمان، أو أنها تخاف من حدوث شيء معين، مثل تحدث الزوج عن رغبته في الزواج مرة أخرى أمام زوجته حتى إن كان هذا على سبيل المزاح، رغم علمه جيداً بمدى تأثير هذا الأمر فيها.

6. تجاهل تلميحات الزوجة.

سواء كانت الزوجة ترغب في شيء معين ودائماً ما تلمّح به لزوجها، أو أنها تنزعج من تصرف لديه لكنها تفضل التلميح له بدلاً من إخباره مباشرة بذلك، في الحالتين تكون النتيجة تجاهل ما ترغب فيه.

7. اهتمام الزوج بالعلاقة الحميمة فقط.

رغم أن الزوجة تحب الشعور بأنها مرغوب فيها وأنها قادرة على إرضاء زوجها تماماً وقت العلاقة الحميمة، فإن الإفراط في جعل أهميتها تنحصر فقط في هذه الأوقات، وأن باقي حياتهما معاً ليست بتلك الأهمية، شعور سيئ للغاية يمكن أن يؤذي نفسية المرأة.

8. عدم تحمل الزوج المسؤولية.

من أكثر الأمور التي تجعل مكانة الزوج تهتز عند زوجته، عدم تحمله للمسؤولية، سواء كانت في عمله أو منزله أو مع عائلته، بل وقد يحمل بعض الأزواج مسؤولية كل هذا تماماً على زوجاتهم.



مواضيع ساخنة اخرى