بحث التعاون بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ومستشفى المقاصد

تم نشره الأربعاء 09 حزيران / يونيو 2021 12:14 صباحاً
بحث التعاون بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ومستشفى المقاصد
مستشفى المقاصد الخيرية

المدينة نيوز :- التقى مدير عام مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق الزكاة الدكتور علي السعد بني نصر، اليوم الثلاثاء، الدكتورة نسرين البيطار نائب مدير مشروع التغذيه والصحة المجتمعية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والوفد المرافق لها.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء اليوم الثلاثاء، سبل التعاون بينهما وإمكانية مشاركة المستشفى بالمشروع التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية، الذي يهدف إلى تحسين الممارسات المتعلقة بتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال، والترويج لممارسات التغذية الصحية لكافة أفراد الأسرة.

وقدم الدكتور بني نصر نبذة حول المستشفى ومسيرته كأول مستشفى وقف في المملكة، يعتمد على التشغيل الذاتي، ويقدم أجود الخدمات الطبية للمجتمعات المحلية، حسب التسعيرة المعتمدة من وزارة الصحة التي تعتبر في متناول الجميع.

وجال الوفد على أقسام المستشفى، الذي اطلع على الخدمات المقدمة، وأعمال التطوير والتحديث التي اجريت مؤخراً، والإجراءات الطبية التي يقدمها للأمهات والأطفال، مشيدا بالنقلة النوعية الكبيرة الذي شهدها المستشفى والخدمات المتميزة التي يقدمها للمجتمعات المحلية.

وحضر اللقاء رئيسة وحدة الجودة في مستشفى المقاصد الخيرية الدكتورة هبة الحديدي ومدير التمريض محمد حماد ورئيسة قسم التغذية المهندسة آيات ياسين ورئيسة قسم التوليد والخداج سمر هيكل، وعن مشروع التغذية والصحة المجتمعية في الوكالة دلال ابو الرب.

--(بترا)