مباحثات بين تركيا وروسيا تتناول الملفين السوري والليبي

تم نشره الأربعاء 09 حزيران / يونيو 2021 01:05 مساءً
مباحثات بين تركيا وروسيا تتناول الملفين السوري والليبي
طرق اللقاء التركي الروسي إلى التحضيرات المتعلقة بالاجتماع الدولي السادس عشر ضمن مسار أستانة

المدينة نيوز :- أجرى مسؤولون من وزارتي الخارجية التركية والروسية الثلاثاء، مباحثات في العاصمة موسكو، تناولت آخر المستجدات المتعلقة بالملفين السوري والليبي.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان، أن المباحثات انعقدت برئاسة نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، والمبعوث الخاص للرئيس الروسي على الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

وأشار البيان إلى أنه جرى خلال المباحثات التأكيد على ضرورة الالتزام بسيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها، إلى جانب ترحيب أنقرة وموسكو بتطبيق الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، بشأن إيقاف الأعمال العسكرية في سوريا ، وفق "عربي21".

وتطرق اللقاء إلى التحضيرات المتعلقة بالاجتماع الدولي السادس عشر، ضمن مسار أستانة حول سوريا، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن إطلاق المسار السياسي بين الأطراف السورية، بما في ذلك عمل اللجنة الدستورية بجنيف.

وأفاد البيان الروسي بأن المباحثات تضمنت الملف الليبي، والتطورات المتعلقة بالمجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، والتي تسبق الانتخابات المقررة في 24 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن الطرفين اتفقا على مواصلة الحوار لحل الأزمة الليبية.



مواضيع ساخنة اخرى