إطلاق مشروع شبكة الإدارات المحلية في ذيبان

تم نشره الأربعاء 09 حزيران / يونيو 2021 06:54 مساءً
إطلاق مشروع شبكة الإدارات المحلية في ذيبان
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :-  أطلقت السفارة النرويجية، اليوم الأربعاء، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشروع "شبكة الإدارات المحلية" في بلدية ذيبان.
وقالت الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي سارة فيرير أوليفيلا إن البرنامج يهدف لإنشاء منصة وطنية لربط صناع القرار على المستوى الوطني بالبلديات والمجتمعات المحلية بصورة أكثر فاعلية لتعزيز التشاور والمشاركة العامة، وتوفير الفرصة لدعم نهج الحكومة الفاعل وسد الفجوة في التواصل الاجتماعي مع المواطنين، من خلال إنشاء مراكز متعددة الأغراض وتوظيف الأدوات الرقمية.    وأضافت أن المشاركة السياسية الشاملة في صميم اهتمامات الدول الساعية للازدهار، ويسرنا دعم الجهود الوطنية في إنشاء منصة تحقق إنجازات قيمة من خلال تطوير التواصل بين الإدارات والمجتمعات المحلية لضمان عدم تخلف أي أحد عن الركب، ولن نتمكن من تحقيق ما نطمح إليه في أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة إلا من خلال تعزيز مجتمعات سلمية وشاملة للجميع.
وقالت سفير مملكة النرويج تون أليرز "يسر النرويج دعم هذه المبادرة بالتعاون مع شركائنا في الأردن وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويعد الشمول والشفافية والمساءلة من العوامل الأساسية لتحقيق التنمية والنمو المستدامين، ونأمل أن تسهم شبكة الإدارات المحلية بإيجابية في هذا الصدد".
من جانبه، قال محافظ مأدبا علي الماضي "نحن سعداء بهذا التعاون مع سفارة النرويج وبرنامج الأمم المتحدة، حيث يقدم المشروع دعماً قيماً للمجتمع ويعد إنجازاً عظيماً، ونحن فخورون لإنطلاق المشروع من ذيبان".
ويستهدف المشروع في المرحلة الأولى 45 بلدية في محافظات إربد وعجلون والبلقاء ومأدبا والعقبة والطفيلة في شمال ووسط وجنوب الأردن، وسيعزز المشروع من خلال هذه المبادرة مبادئ الشفافية والمساءلة والنزاهة على المستويين الوطني والمحلي.
وحضر حفل الإطلاق نائبة الممثل المقيم للبرنامج ماجدة العساف وعضو مجلس الأعيان العين شراري كساب الشخانبة، اضافة الى ممثلين عن وزارتي الداخلية، والإدارة المحلية، وبلدية ذيبان، ومجموعة من منظمات الشباب ومنظمات المجتمع المدني على المستوى المحلي. --(بترا)