أبوغزاله وبرايت تطلقان مشروع اعتماد برامج الابتكار الرقمي للمؤسسات التعليمية

تم نشره الأربعاء 09 حزيران / يونيو 2021 11:48 مساءً
أبوغزاله وبرايت تطلقان مشروع اعتماد برامج الابتكار الرقمي للمؤسسات التعليمية
مبنى كلية طلال أبوغزاله

امدينة نيوز :-  وقعت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار اتفاقية تعاون مع شركة "برايت انجينيرز"، لإطلاق مشروع الاعتمادية المدرسية لبرامج الابتكار الرقمي داخل الأردن والدول العربية.
وتأتي الاتفاقية، التي وقعتها المدير التنفيذي للكلية الدكتورة مشيرة عنيزات والدكتور ماجد حمد المدير العام لشركة برايت انجنييرز، ضمن شراكة استراتيجية، تهدف إلى الاستثمار في الطاقات الشبابية في سن مبكرة نحو الابتكار التقني.
ويعد هذا المشروع الأول من نوعه على المستوى الإقليمي، الموجّه إلى طلبة المدارس لإكسابهم المهارات الفنيّة والتقنية اللازمة لتقديم مشاريع ابتكارية وريادية، من خلال تطبيق حزمة من برامج الابتكار الرقمي.
وتعتمد الكلية الجامعية وشركة برايت انجينيرز تطبيق البرنامج التدريبي "المبتكر الرقمي الصغير"، بالمستويين المبتدئ والمتقدم المخصص لطلبة المدارس، ويتم منح الطلبة شهادة المبتكر المعتمدة. وخلال حفل التوقيع، أكد الدكتور طلال أبوغزاله اهمية الفئة التي يستهدفها البرنامج، ودوره في بث الرغبة في القيادة منذ مراحل الطفولة.
وقالت الدكتورة عنيزات أن إدارة مجموعة "أبوغزاله العالمية" لديها العديد من النشاطات التقنية، أبرزها شركة طلال أبوغزاله للتقنية التي تركز على أحدث التقنيات لصنع أحدث أجهزة الكمبيوتر اللوحية (تابلت) وأجهزة الكمبيوتر المحمول والهواتف الذكية وغيرها، وأن الهدف الرئيسي لهذا النوع من الاتفاقيات هو تفعيل دور الطلبة في الابتكارات الرقمية وتشجيعهم في الإنخراط في التكنولوجيا.
من جانبه أشار الدكتور ماجد حمد إلى دور المؤسسات التعليمية وأثرها في تنمية الإبداع والابتكار لدى الأطفال.
وأكد أهمية المشروع في زيادة القدرة الإنتاجية للطلبة لتقديم أفضل المدخلات التعليمية على المستوى الجامعي، وإنتاج المشاريع الريادية المميزة لتقديم نموذج طلابي عربي يحتذى به، مشيرا إلى تميز "أبو غزاله العالمية" بمنتجاتها التقنية، واهتمامها بالعالم الرقمي ابتداء من الأطفال الأمر الذي يعزز هذا التعاون.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن