اربد: انطلاق برنامج مهاراتي ودورة عن الاسعافات الاولية

تم نشره الخميس 10 حزيران / يونيو 2021 12:46 مساءً
اربد: انطلاق برنامج مهاراتي ودورة عن الاسعافات الاولية
وزارة الشباب

المدينة نيوز:-  انطلقت في مركز شابات كفرسوم التابع لمديرية شباب إربد اليوم الخميس، عبر تطبيق الزووم، فعاليات برنامج مهاراتي الفوج السابع، الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع منظمة اليونيسف وهيئة أجيال السلام، بمشاركة 30 أردنية وسورية، ضمن الفئة العمرية من (16- 18) عاما.
واشتملت فعاليات البرنامج، على عقد دورة تدريبية بعنوان "إعادة التدوير"، تناولت أهمية إعادة التدوير، وأهم المواد والأدوات التي يمكن إعادة تدويرها كالمعادن والبلاستيك والورق والكرتون والزجاج، وطرق إعادة صناعتها من جديد في المنزل والاستفادة.
وعرض فيلم وثائقي وصور توضيحية عن طرق إعادة تدوير بعض من الأدوات المستهلكة في المنازل وتحويلها الى قطع فنية ومواد جديدة يستفاد منها، اضافة نماذج من قطع تمت إعادة تدويرها والاستفادة منها، والعديد من التصاميم الإبداعية المنجزة في هذا المجال.
من جانب اخر، نظم مركز شباب الرمثا التابع لمديرية شباب إربد اليوم، دورة تدريبية عن بعد، حول الاسعافات الاولية، تحدث فيها الدكتور محمد الشبول، عن أهمية التعامل مع الحوادث المختلفة، مع مراعاة قواعد السلامة العامة عند إسعاف المصابين، وإجراء التدابير اللازمة لكل حالة إصابة قبل وصول المسعفين المختصين.
واشار الى كيفية إجراء الإسعافات الأولية في الوقت المناسب عند وقوع الحادث، مثل تضميد الجروح والكسور والكدمات والنزيف ولدغات الحشرات والأمراض التنفسية المختلفة، وذلك قبل نقل المصاب الى أقرب مستشفى.
وشدد الشبول على أهمية أن يطلع كل فرد من أفراد الأسرة وكل مدرسة ودائرة ومؤسسة على أهمية الاسعافات الاولية، مؤكدا أنها تلعب في كثير من الاوقات دورا هاما بين الحياة والموت.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى