الوطني الأردني يرحب بالرسالة الملكية للجنة الحوار

تم نشره الخميس 10 حزيران / يونيو 2021 09:40 مساءً
الوطني الأردني يرحب بالرسالة الملكية للجنة الحوار
الحزب الوطني الأردني

المدينة نيوز :- رحب الحزب الوطني الأردني بصدور الإرادة الملكية السامية بتشكيل لجنة الحوار الوطني والرسالة الملكية للجنة والتي جاءت لتكرس واقع جديد في الحياة السياسية.
وأضاف الحزب في بيان له اليوم الخميس، أن جلالة الملك عبد الله الثاني منح اللجنة وقتاً محدداً لإنجاز مشروعي قانوني الإنتخابات والأحزاب قبل بدء الدورة العادية القادمة لمجلس النواب لتسريع العمل دون تباطوء للإنتقال لمرحلة هامة في الحياة السياسية والبرلمانية.
ورحب الحزب بتأكيد جلالته على أهمية العمل الحزبي البرامجي الذي يجب أن يأخذ دوره في الحياة العامة ومن خلال الخروج بإطار تشريعي يؤسس لحياة حزبية فاعلة .
وأشار الحزب الى أن تأكيد جلالته على ضمان مخرجات اللجنة دون أي تدخلات أو تأثيرات من الغير، يضع اللجنة أمام اختبار حقيقي بإنجاز ما نتوق اليه جميعاً من قوانين ناظمة للحياة السياسية، مؤكدا بأن الأوراق النقاشية السبعة خارطة طريق لمستقبل الأردن وشعبه.
ودعا الحزب اللجنة الى أن تبادر دون إبطاء والأخذ بمختلف المقترحات المقدمة من الأحزاب والقوى السياسية والتي تؤكد الحرص على ضرورة إنجاز قوانين لتعزيز مشاركة المرأة والشباب بصورة فاعلة في الحياة العامة وتضع الأردن على طريق العمل الديمقراطي ويؤدي للمشاركة الشعبية الفاعلة في صنع القرار.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى