عجلون: حركة سياحية نشطة وسط مطالب بتطوير خدمات البنى التحتية

تم نشره الجمعة 11 حزيران / يونيو 2021 05:32 مساءً
عجلون: حركة سياحية نشطة وسط مطالب بتطوير خدمات البنى التحتية
عجلون

المدينة نيوز :-  تشهد العديد من المواقع السياحية وأماكن التنزه في محافظة عجلون حركة سياحية نشطة وخاصة خلال عطلة نهاية الاسبوع من الزوار محلياً وخارجياً للاستمتاع بالأجواء الطبيعية .
وطالب عدد من أبناء المحافظة الجهات المعنية العمل على تطوير خدمات البنى التحتية لهذه المواقع وخاصة الطرق المؤدية اليها، مشيرين إلى أن اطلاق برنامج "اردننا جنة" من قبل وزارة السياحة، سيؤدي إلى ازدياد عدد الزوار للمحافظة وتشجيع السياحة الداخلية .
وأكد عضو جمعية الكوكب الأخضر لحماية البيئة محمود يوسف، الحاجة الملحة لتوفير المتطلبات الأساسية من الخدمات للمواقع والمشاريع السياحية والتي من شأنها المساهمة في زيادة عدد السياح واطالة مدة اقامتهم .
وبين صاحب مشروع متنزه راجب السياحي علي الفندي، أهمية توفير البنى التحتية والخدمات للمواقع السياحية، وهي أولوية من أجل الارتقاء والنهوض بالقطاع السياحي وتنشيط حالة الركود التي عانت منها المواقع السياحية نتيجة تداعيات جائحة كورونا .
بدوره، قال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني، إن المجلس يعطي القطاع السياحي أولوية نظرا لما تتمتع به المحافظة من ميزات طبيعية وبيئية تحتاج الى الدعم من أجل تطويرها لخدمة زوار المواقع السياحية في عجلون .
وأشار إلى أن المجلس خصص من موازنة العام الحالي مبلغ 100 الف دينار لاقامة 3 مشاريع، اضافة الى مشروعين للآثار بقيمة 50 الف دينار.
--(بترا)