مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتداءات للاحتلال بالضفة (شاهد)

تم نشره الأحد 13 حزيران / يونيو 2021 12:17 مساءً
مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتداءات للاحتلال بالضفة (شاهد)
اقتحام باحات الاقصى

المدينة نيوز :- اقتحم عشرات المستوطنين الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط محاولات أداء صلوات تلمودية، بالتزامن مع اعتداءات للاحتلال في الضفة الغربية.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، إن "عدد المتطرفين الذين اقتحموا الأقصى صباح الأحد بلغ 58 متطرفا على 7 مجموعات".

وأكد أن "المتطرفين اقتحموا المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الخاصة، وبعضهم حاول أداء طقوس تلمودية في الجهة الشرقية عند باب الرحمة ومسيرات استفزازية، لكن حراس الأقصى تصدوا لهم، في حين لم تستجب شرطة الاحتلال وهي مستمرة في استفزازاتها".


وعن دلالة تعمد المقتحمين محاولات أداء هذه الصلوات والطقوس التلمودية داخل باحات المسجد الأقصى، قال الكسواني: "هم يريدون أن يفرضوا واقعا جديدا داخل الأقصى، وسلطات الاحتلال تدعي أنها تمنعهم وما يحدث هو العكس، هي تمنع من يتعرض لهم من حراس الأقصى وموظفي دائرة الأوقاف وحتى من المصلين" ، وفقا  لـ"عربي21".


ونبه إلى أن "من يتعرض لهم يقومون باعتقاله وإبعاده عن الأقصى 4- 6 أشهر"، مؤكدا أن سياسات الاحتلال الرامية إلى إبعاد الحراس والمصلين "لن تساهم في تنازلنا عن أداء واجبنا؛ بالاعتراض على هذه الممارسات الاستفزازية من قبل المتطرفين".

 


وتعمل قوات الاحتلال على منع الحراس من القيام بعملهم، واعتقال بعضهم حينما يهمون بمنع المتطرفين من أداء صواتهم التلمودية وشعائرهم الدينية داخل باحات المسجد الأقصى، بشكل متعمد يمس بحرمة المسجد الأقصى المبارك.


وتتواصل اقتحامات المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك بشكل شبه يومي، من أجل محاولات الاحتلال فرض وقائع جديدة داخل المسجد الأقصى، علما بأن تلك الاقتحامات توقفت مؤخرا لنحو 20 يوما، بسبب انتفاضة المقدسيين، التي تزامنت مع صد المقاومة في غزة للعدوان الإسرائيلي على القطاع نصرة للقدس وحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.


اعتداءات في الضفة


واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها في الضفة المحتلة الأحد، بالتزامن مع ما يحدث في رام الله، إذ هدمت قوات الاحتلال عدة خيام سكنية في التجمع البدوي قرب قرية الطيبة شرقي المدينة، واستولت على ممتلكات المواطنين كافة.


وتعود الخيام المستولى عليها لعائلة عبد الحفيظ كعابنة ونجله إبراهيم، وتؤوي 15 فردا، بحسب وكالة أنباء "وفا".

وذكر الناشط الصحفي فارس كعابنة أن عمليات الهدم في تلك المنطقة تأتي ضمن مخطط احتلالي كبير لإخلاء كافة التجمعات البدوية الواقعة بين محافظتي رام الله والبيرة وأريحا.

 


وفي الخليل، فتشت قوات الاحتلال عددا من المنازل واستدعت عددا من المواطنين لمراجعة مخابراتها.
ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مدخل بلدة الظاهرية، ومدخل مخيم الفوار، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.


اعتداء على عمال


اعتدى جنود الاحتلال الأحد، بالضرب المبرح على ثلاثة عمال بالقرب من حاجز عسكري جنوب غربي جنين.


ونكل جنود الاحتلال بالعمال معاذ بني شمسي، وآدم حمد عديلي، وإسلام أنس خضر، وجميعهم من قرية بيتا في محافظة نابلس، واعتدوا عليهم بالضرب المبرح أثناء توجههم إلى العمل داخل أراضي الـ48 قرب إحدى الفتحات في جدار الضم والتوسع العنصري بالقرب من حاجز عسكري برطعة، بحسب "وفا".


إطلاق نار في خانيونس


استهدفت قوات الاحتلال الأحد، المزارعين في الأراضي الزراعية الحدودية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.


وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرقي خانيونس نيران أسلحتها الرشاشة صوب المزارعين في الأراضي الزراعية بمنطقة الفخاري شرقي مدينة خانيونس، وأجبرتهم على ترك أراضيهم الزراعية والعودة إلى بيوتهم.

وتتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي مهاجمة المزارعين في الأراضي الزراعية الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنعهم من الوصول إليها لزراعتها أو فلاحتها.



مواضيع ساخنة اخرى
التربية: أسئلة امتحان الرياضيات خرجت بعد ساعتين من انعقاد الامتحان التربية: أسئلة امتحان الرياضيات خرجت بعد ساعتين من انعقاد الامتحان
التربية : دوام على فترتين أو بالتناوب بالمدارس الحكومية التربية : دوام على فترتين أو بالتناوب بالمدارس الحكومية
الأردن يعفي الفلسطينيين الحاصلين على المطعوم من فحص الكورونا الأردن يعفي الفلسطينيين الحاصلين على المطعوم من فحص الكورونا
وفاه ستة اشخاص وإصابة اربعه آخرين إثر حادث تصادم في المفرق وفاه ستة اشخاص وإصابة اربعه آخرين إثر حادث تصادم في المفرق
التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة
الضمان : تعجيل صرف بدلات التعطـل في الحسابـات البنكـية الخميس الضمان : تعجيل صرف بدلات التعطـل في الحسابـات البنكـية الخميس
المعونة: البدء بصرف رواتب المستفيدين من برنامجي المعونات الشهرية وتكافل3 المعونة: البدء بصرف رواتب المستفيدين من برنامجي المعونات الشهرية وتكافل3
تلقي نحو 46 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تلقي نحو 46 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن
قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء
الأوقاف تعلن عن أماكن مصليات عيد الاضحى المبارك - أسماء الأوقاف تعلن عن أماكن مصليات عيد الاضحى المبارك - أسماء
52 دولة يدخلها الأردنيون دون فيزا 52 دولة يدخلها الأردنيون دون فيزا
نتنياهو يهاجم بينيت لموافقته على تزويد الأردن بالمياه نتنياهو يهاجم بينيت لموافقته على تزويد الأردن بالمياه
الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات مختلفة ضد كورونا الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات مختلفة ضد كورونا
المحيسن : دخول السياح لمدينة العقبة يتم بيسر وسهولة المحيسن : دخول السياح لمدينة العقبة يتم بيسر وسهولة
إنهاء خدمات واحالات في الصحة للتقاعد .. اسماء إنهاء خدمات واحالات في الصحة للتقاعد .. اسماء
سياسيون يؤكدون اهمية زيارة الملك لواشنطن لجهة توقيتها وملفاتها سياسيون يؤكدون اهمية زيارة الملك لواشنطن لجهة توقيتها وملفاتها