اتفاقية تعاون بين "المهندسين" والجمعية الأمريكية لمهندسي التبريد والتدفئة وتكييف الهواء

تم نشره الإثنين 14 حزيران / يونيو 2021 04:08 مساءً
اتفاقية تعاون بين "المهندسين" والجمعية الأمريكية لمهندسي التبريد والتدفئة وتكييف الهواء
قيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي

المدينة نيوز :- وقعت نقابة المهندسين الأردنيين والجمعية الأمريكية لمهندسي التبريد والتدفئة وتكييف الهواء "آشري/فرع الاردن" اتفاقية تعاون لتدريب المهندسين في مجال التبريد والتدفئة وتكييف الهواء والتهوية والابنية الموفرة للطاقة، أمس الاحد، في قاعة مجلس النقابة.

ووقع الاتفاقية نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، والمهندس غسان العلي رئيس الجمعية فرع الاردن، بحضور عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية المهندس رائد الشربجي، ومديرة مركز التدريب المهندسة سمر الكيلاني وممثلين عن الجانبين.

وقال نقيب المهندسين إن الاتفاقية تأتي في وقت تعاني منه كافة مؤسسات الدولة من أزمة التدريب، حيث يشكل تدريب المهندسين أولوية كبرى لدى النقابة ويعتبر تحديا كبيرا في الوقت الحاضر، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد، مشيرا الى انه تم طرح فكرة برنامج وطني للتدريب والتشغيل مع وزير الاشغال العامة والاسكان تشارك به الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

وتطرق الى العديد من الاتفاقيات والاعتمادات التي أنجزها مركز تدريب المهندسين مع جهات اردنية وعربية ودولية تعزز جهود نقابة المهندسين في رفع كفاءة المهندس الأردني وتزويده بالخبرات والمهارات اللازمة لسوق العمل.

ولفت عضو مجلس النقابة المهندس رائد الشربجي الى أهمية الاتفاقية في حصول المهندسين على دورات معتمدة من جهة عالمية تساعد المهندسين في المنافسة للحصول على فرصة عمل، للاستفادة منها بالترقية ضمن المسار المهني الذي أقر العمل به في المؤسسات الحكومية والعامة.

وأكدت مديرة مركز التدريب المهندسة سمر الكيلاني على أهمية التنسيق بين مركز التدريب والجمعية لتحديد الدورات التي يحتاجها المهندسين في مجال اختصاص الجمعية.

وأكد رئيس جمعية "آشري" المهندس غسان العلي، اعتزازه بعلاقات التعاون مع نقابة المهندسين، وضرورة تضافر الجهود لوضع خطة عمل وتطبيقها على ارض الواقع.



مواضيع ساخنة اخرى