الفرجات وقبيلات يبحثان التعاون بين التربية وإقليم البترا

تم نشره الإثنين 14 حزيران / يونيو 2021 08:26 مساءً
الفرجات وقبيلات يبحثان التعاون بين التربية وإقليم البترا
البترا

المدينة نيوز :- بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات وأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والإدارية الدكتورة نجوى قبيلات، اليوم الاثنين، عددا من القضايا التعليمية في لواء البترا والتعاون بين الجانبين.
وأكد الفرجات، خلال اللقاء في مبنى السلطة، أن سلطة إقليم البترا تعطي القطاع التعليمي في الإقليم أهمية خاصة مشيراً إلى أنها تعمل على تخصيص أراضي مخصصة للمدارس في أي توسع عمراني.
وقال أن السلطة على استعداد لدعم ترميم وصيانة مدرسة أم صيحون بالتعاون مع الوزارة لضمان سير العملية التعليمية في المنطقة بشكل مناسب، بالإضافة إلى نقل مبنى مديرية تربية البترا إلى مكان آخر بمساهمة ودعم من السلطة.
من جانبها أشادت القبيلات بجهود سلطة إقليم البترا الداعمة لوزارة التربية وللمسيرة التعليمية في المنطقة واهتمامها بجودة التعليم واستعدادها الدائم للتعاون مع الوزارة من خلال مختلف الخطط والأنشطة.
وأشارت القبيلات أن الوزارة والسلطة ستعملان على توظيف برنامج الفاقد التعليمي خلال برنامج الأندية الصيفية الذي تطلقه السلطة كل عام، بالإضافة إلى استحداث مدرسة مهنية نموذجية في البترا.
يشار الى أن السلطة تعمل على تأمين طلاب المناطق النائية في لواء البترا إلى مدارسهم منذ عدة سنوات.
--(بترا)