ورقة موقف تناقش الآثار الواقعة على النساء خلال جائحة كورونا

تم نشره الإثنين 14 حزيران / يونيو 2021 08:37 مساءً
ورقة موقف تناقش الآثار الواقعة على النساء خلال جائحة كورونا
فحص كورونا

المدينة نيوز :- أوصت ورقة موقف تناولت الآثار الواقعة على النساء خلال جائحة كورونا، بضرورة استهداف النساء والأطفال في جميع الجهود الوطنية الرامية إلى معالجة الآثار الاجتماعية والاقتصادية، ووضع أولوياتهم في تصميم خطط وسياسات وبرامج التصدي للجائحة.
كما أوصت ورقة الموقف، التي أعدتها اللجنة الوطنية لشؤون المرأة بالتعاون والتنسيق مع مشـروع تغييـر "نهج تشاوري جديد لدعم حقوق الإنسان" المُنفّـذ مـن قبـل مركـز حمايـة وحريـة الصحفييـن، بتوسيع نطاق حقوق النساء ومشاركتهنّ في الشؤون العامة.
ودعت الورقة، وفق بيان صادر عن مركـز حمايـة وحريـة الصحفييـن، اليوم الاثنين، إلى ضرورة إيلاء اهتمام أكبر لقضية حماية المرأة من العنف، وتسهيل وصولها للعدالة (الرعاية في كافة المجالات والتعافي)، بالإضافة إلى إنشاء صندوق لدعم الفئات الأكثر عرضة للتهميش من خلال صندوق يُدعم من قبل الجهات التي حققت إيرادات مرتفعة إثر الجائحة من شبكات الاتصال والمختبرات الطبية.
وقالت الورقة انه يقعُ على عاتق المؤسسات المعنيّة الحد من انتشار ظاهرة العنف المبنيّ على النّوع الاجتماعيّ، والاستجابة السريعة لجميع حالات العنف ضدّ المرأة والأطفال من خلال اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتوفير الحماية والأمان للنساء والأطفال .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى