بالصور.. سكرينيار يهدي سلوفاكيا الفوز على بولندا في اليورو

تم نشره الإثنين 14 حزيران / يونيو 2021 11:22 مساءً
بالصور.. سكرينيار يهدي سلوفاكيا الفوز على بولندا في اليورو
لاعبو سلوفاكيا

المدينة نيوز :- هز ميلان سكرينيار الشباك في الشوط الثاني ليقود سلوفاكيا للفوز 2-1 على بولندا، في المجموعة الخامسة ببطولة أوروبا لكرة القدم، اليوم الإثنين.

وسدد سكرينيار كرة منخفضة في شباك شتينسني في الدقيقة 69 لتستغل سلوفاكيا النقص العددي في صفوف منافستها، بعد طرد جريجورش كريتشوفياك قبل ذلك بدقائق، لحصوله على الإنذار الثاني عقب تدخل على ياكوب هرومادا.

وكانت بولندا في مأزق بعد 18 دقيقة، عندما سدد روبرت ماك كرة اصطدمت بأحد المدافعين والقائم ثم في الحارس شتينسني إلى داخل المرمى.

ونجحت سلوفاكيا في امتصاص ضغط بولندا وشكلت خطورة في الهجمات المرتدة، وسدد لاعب الوسط يوراي كوتسكا كرة مرت فوق العارضة في الدقيقة 27.

وأتيحت لبولندا أول فرصة عبر كريتشوفياك بتسديدة من 25 مترا مرت فوق العارضة، وقطع دفاع سلوفاكيا المنظم كل وسائل الدعم للمهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

وفشل ليفاندوفسكي في ترك بصمته في الشوط الأول وأهدر فرصة بغرابة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 42.

وأدركت بولندا التعادل بعد 30 ثانية من الشوط الثاني، عندما مرر ماتيوش كليخ كرة إلى ماتشي ريبوس الذي وضعها في طريق لينتي ليهز الشباك من مدى قريب.

وأكملت بولندا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كريتشوفياك لحصوله على الإنذار الثاني.

وحسم سكرينيار، وهو المدافع الذي راقب ليفاندوفسكي طيلة المباراة، الفوز، حيث فشل دفاع بولندا في إبعاد ركلة ركنية لتتهيأ أمامه ويسجل من مسافة 14 مترا.

ومرت ضربة رأس من ليفاندوفسكي بجوار المرمى قبل 3 دقائق من النهاية مع تكثيف بولندا ضغطها لإدراك التعادل.

وأهدر يان بدنارك فرصة أخيرة في الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما أطاح بالكرة خارج الملعب من داخل منطقة الجزاء.

وتتصدر سلوفاكيا المجموعة الخامسة، قبل مواجهة السويد ضد إسبانيا في وقت لاحق من اليوم في إشبيلية.