معان: تنفيذ أعمال زراعية ضمن مشروع التشجير الوطني

تم نشره الثلاثاء 15 حزيران / يونيو 2021 01:15 مساءً
معان: تنفيذ أعمال زراعية ضمن مشروع التشجير الوطني
معان

المدينة نيوز :-  نفذت مديرية زراعة محافظة معان وبالتعاون مع بلديات المحافظة اليوم الثلاثاء أعمالا زراعية ضمن مشروع التشجير الوطني وتحريج الطريق الصحراوي .
وقال مدير مديرية زراعة محافظة معان المهندس أحمد آل خطاب لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن المديرية وبالتعاون مع بلدياتها بدأت أعمال الحفر والتجهيز استعدادا لزراعة الأشجار الحرجية في موعدها المخصص، مبينا أن المديرية وفرت من خلال مشروع التشجير الوطني الذي أطلقته وزارة الزراعة، 362 فرصة عمل لمختلف مناطق المحافظة التابعة للمديرية للعمل في هذا المشروع.
وأضاف أن المديرية وفرت العمال فيما تكفلت البلديات بتوفير الآليات والري للأشجار المزروعة خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن العمال بدأوا بأعمال الحفر والتجهيز ضمن مناطق الطريق الصحراوي ومداخل التجمعات السكنية في لواءي القصبة والحسينية وأقضية الجفر وإيل والمريغة.
وأشار آل خطاب إلى أن خطة المديرية وبالتنسيق مع وزارة الزراعة، تقضي بصيانة وإعادة تأهيل الواحات الصحراوية القديمة، وتجهيز مشاريع حصاد مائي صغيرة، وتأهيل أماكن تجمعات مياه الأمطار على الطريق الصحراوي من أجل زراعتها بالأشجار، مبينا أن الخطة تهدف لترشيد استهلاك مياه الآبار الجوفية قدر الإمكان مع استغلال أمثل لمياه الأمطار وتوسعة نطاق الرقعة الخضراء.
وأوضح إن المديرية ستقوم باستغلال بئر ماء مغلق في منطقة عنيزة بسبب ارتفاع نسبة الكبريت فيه، من خلال استغلال مياهه في ري الأشجار الحرجية، كما سيتم استغلال مياه محطات التنقية المعالجة لذات الغاية.
وبين آل خطاب أن هذا المشروع سيحقق العديد من الأهداف البيئية والاجتماعية، إذ وفر مئات فرص العمل، كما سيعمل على تحسين البيئة العامة وزيادة مساحة الرقعة الخضراء في المناطق المستهدفة.