بالصور.. البرتغال تقسو على المجر في ليلة رونالدو التاريخية

تم نشره الثلاثاء 15 حزيران / يونيو 2021 09:01 مساءً
بالصور.. البرتغال تقسو على المجر في ليلة رونالدو التاريخية
جانب من المباراة

المدينة نيوز :- حقق منتخب البرتغال فوزًا قاتلاً على نظيره المجر، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة ببطولة يورو 2020.

سجل رفائيل جويريرو الهدف الأول بالدقيقة 84، وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني من علامة الجزاء في الدقيقة 87 وضاعف الدون النتيجة بهدف ثالث بالدقيقة 90+2.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب البرتغالي رصيده لـ3 نقاط بالمركز الأول، بينما ظل المنتخب المجري بدون نقاط في ذيل المجموعة.

الفرصة الأولى في المباراة جاءت بعد مرور 4 دقائق، بعدما وصلت الكرة إلى دييجو جوتا على حدود منطقة جزاء المجر، ليطلق قذيفة باتجاه المرمى يبعدها الحارس جولاكسي إلى أول ركنية في المباراة.



وعاد جوتا وأهدر فرصة محققة للتسجيل برعونة شديدة، بعد ركلة حرة حصل عليها المنتخب البرتغالي، نفذها برونو داخل المنطقة، ليسددها جوتا من لمسة واحدة بعيدة تمامًا عن المرمى، رغم كونه في موقف مميز للاستلام والانفراد بالمرمى.

في الدقيقة 19، استلم رونالدو كرة طولية ضُرب بها الدفاع المجري، لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة باتجاه المرمى، لكن الحارس تصدى لها وأبعدها عن مرماه، قبل أن يطلق الحكم صافرته لوجود حالة تسلل على الدون.

وواصل جولاكسي حارس مرمى المنتخب المجري تألقه، وأنقذ مرماه من فرصة هدف محقق بعدما استلم جوتا الكرة داخل المنطقة بالدقيقة 40، ليدور بالمدافع ويطلق تسديدة قوية في المرمى يبعدها الحارس بقبضة يده ببراعة.

وأهدر رونالدو فرصة محققة جديدة بالدقيقة 43، بعد تمريرة عرضية من جهة اليسار مرت من أمام الجميع لتصل إلى كريستيانو الذي أطلق تسديدة من لمسة مباشرة مرت فوق المرمى.



 

مع بداية الشوط الثاني، كاد المنتخب البرتغالي أن يسجل الهدف الأول، بعد ركنية نفذها برونو فيرنانديز داخل المنطقة، ارتقى لها المدافع بيبي وقابلها برأسية باتجاه المرمى، لكن الحارس المجري كان لها بالمرصاد.

ومن هجمة مرتدة بالدقيقة 56، سنحت فرصة أولى لمنتخب المجر، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى سزالاي على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية تمكن الحارس البرتغالي باتريسيو من التصدي لها على مرتين.

ومن خطأ في التمرير، حصل لاعبوا البرتغال على الكرة حتى وصلت إلى برونو الذي أطلق تسديدة عابرة للقارات نجح جولاكسي في إبعادها بأطراف أصابعه إلى ركنية.

وطالب كريستيانو من حكم اللقاء باحتساب ركلة جزاء بالدقيقة 76، بعدما استلم الكرة على الصدر وحاول المرور بها من مدافع المجر، ليطالب الدون باحتساب ركلة جزاء إثر لمسة يد، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب دون أي مخالفة.



في الدقيقة 80، سجل البديل شون هدف أول للمجر بعد مجهود رائع بعدما استلم الكرة وانطلق وتوغل من الناحية اليمنى وأطلق تسديدة أرضية قوية، فشل باتريسيو في التصدي لها لتسكن الشباك، لكن الحكم أطلق صافرته وألغى الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 84، تمكن جويريرو من تسجيل الهدف الأول للبرتغال، بعد تمريرة من رافا سيلفا اصطدمت بأحد لاعبي المجر، لتصل إلى جويريرو على حدود المنطقة ليسدد الكرة وترتطم بقدم مدافع المجر وتسكن الشباك.

وبعد دقيقتين فقط، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد عرقلة أوربان لرافا سليفا داخل المنطقة، تمكن رونالدو من تحويلها إلى هدف ثاني للمنتخب البرتغالي.

وفي الدقيقة 90+2، سجل الدون الهدف الثالث للبرتغال، بعد عدة تمريرات حتى وصلت الكرة له داخل المنطقة ليراوغ الحارس ويضع الكرة في الشباك.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات