توقع عودة السياحة إلى الأردن تدريجيا في الربع الأخير من العام الحالي

تم نشره الثلاثاء 15 حزيران / يونيو 2021 11:20 مساءً
توقع عودة السياحة إلى الأردن تدريجيا في الربع الأخير من العام الحالي
البترا

المدينة نيوز :- توقع مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات الثلاثاء، عودة السياحة إلى الأردن تدريجيا في الربع الأخير من هذا العام، مشيرا إلى أن الدخل السياحي المتوقع في 2021 هو مليار و300 مليون دينار فقط.

وأضاف في حديثه لبرنامج "صوت المملكة" أن العام المقبل 2022 يتوقع رفع الدخل السياحي لنحو 3 مليار دينار، وذلك بحسب الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

السياحة العلاجية

وفي حديثه عن السياحة العلاجية قال عربيات إن وزارة السياحة ضمت اجتماعا الثلاثاء بين وزير السياحة ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة ومدير السياحة العلاجية في وزارة الصحة والمعنيين في السياحة العلاجية.

وتابع عربيات: "يوم أمس أطلقنا حملة جديدة للسياحة العلاجية في الدول المستهدفة وهي العراق ودول الخليج العربي ومجموعة من الدول الإفريقية التي يوجد بها طيران مباشر وربطنا منصة سلامتك كمنصة للتواصل مع المستشفيات كحالات"

"الان هناك مكتب للسياحة العلاجية في مطار الملكة علياء وسيكون مربوط بخط ساخن لغايات تلقي الشكاوي من المرضى ولغايات توجيه المريض القادم إلى الأردن وفي حالة واجهته مشاكل يكون هناك تنسيق مع مديرية الأمن العام ." بحسب عربيات

التسويق السياحي

وعن آلية التسويق السياحي للأردن قال عربيات إن هناك اتفاقيات موقعة بين هيئة تنشيط السياحة ومحركات البحث العالمية ومنصات السياحة العالمية للاستثمار معهم بالمحتوى وتم التعاقد معهم وتم إطلاق هذه حملة لذلك.

"في نهاية هذا العام سيتم إطلاق هوية مؤسسية جديدة للسياحة سيتم الكشف عنها هذا العام بمناسبة مئوية الدولة سيكون فيها استثمار كبير للتسويق للسياحة في الأردن. " وفق المملكة  .

"الأردن يعتبر منطقة خضراء بحسب معايير منظمة الصحة العالمية وهناك دور كبير يقوم وزير السياحة ووزير الخارجية من خلال سفرائنا بالخارج للعمل على زيادة عدد الدول التي تعتبرنا خضراء وهذا يعني السماح للسياح بالقدوم إلى الأردن مما يعني ان يكون نسبة إشغال الطائرات أعلى وهذا ينعكس إيجابيا على عدد السياح في الاردن " وفق عربيات

وقال عربيات إنه منذ بداية الشهر الحالي تم فتح 7 خطوط للطيران مخفض التكاليف الذي كان متوقفا تماما وفي شهر تموز المقبل سيزيد العدد 5 خطوط إضافية.

"الأسبوع المقبل سيكون هناك حملة باللغة الإنجليزية للدول المستهدفة في أوروبا وأميركيا تحاكي التجارب السياحية في الأردن المربوطة بالإجراءات الصحية بشكل إبداعي وفني وهذا مهم جدا لهيئة تنشيط السياحي للتسويق الخارجي ببث رسالة تطمين للسياح في الخارج" وفق عربيات

وأكد أن هيئة تنشيط السياحة مسؤولة عن التسويق الأردن سياحيا من الشمال إلى الجنوب.

"تم إطلاق حملة تسويقية أمس في دول الخليج العربي الذين ينظرون إلى الأردن كوجهة للسياحة العائلية (...) السائح الأوروبي معظم تركيزه على مناطق البترا ووادي رم والعقبة،أما السائح الروسي في فترة الشتاء بتطلع إلى المناطق الأكثر دفئا كالبحر الميت والعقبة .يأتون بطائرات عارضة وأطلقنا حوافز لذلك" وفق عربيات

أردننا جنة

وفي حديثه عن برنامج أردننا جنة قال عربيات إن البرنامج هذا العام لا يسمح للمواطن التنقل بمركبته الشخصية بل عليه التنقل بالحافلات المخصصة ( النقل السياحي ) لان الهدف من البرنامج الحفاظ على القطاع السياحي.

وبين أن آلية التسجيل متاحة عبر منصة أردننا جنة وهناك عدة برامج معروضة.

وبين عربيات أن برنامج أردننا جنة هو برنامج موجه للسياحة الداخلية وهو برنامج موجه لدعم القطاع السياحي والآن يتم إدارة البرنامج من قبل مكاتب السياحة والسفر بهدف دعمها والتي تم الاتفاق معها على أسعار معينة لكل رحلة.

ولفت إلى أنه منذ انطلاق برنامج أردننا جنة يوم الخميس الماضي وحتى الآن شارك 1038 مواطنا في البرنامج الذي يضم 100 دليل سياحي.



مواضيع ساخنة اخرى