فاعليات شبابية وتربوية تحتفي بالأعياد الوطنية

تم نشره الأربعاء 16 حزيران / يونيو 2021 12:08 صباحاً
فاعليات شبابية وتربوية تحتفي بالأعياد الوطنية
علم الاردن

المدينة نيوز :-  احتفلت فاعليات شبابية وتربوية في عدد من محافظات المملكة بمئوية تأسيس الدولة والأعياد الوطنية، معتبرة أن هذه المناسبات تأتي كفرصة للتذكير والدعوة للالتصاق بالوطن والأرض وشحذ الهمم نحو المزيد من العطاء والانجاز.
وفي الزرقاء اقامت تربية الزرقاء الثانية احتفالا بمئوية الدولة وعيد الاستقلال في مدرستي العالوك الثانوية المختلطة والعالوك للثانوية للبنين برعاية مدير التربية والتعليم غسان شديفات وحضور مدير قضاء بيرين محمد الملكاوي وعدد من المسؤولين.
وتضمن الاحتفال افتتاح جدارية عيد الاستقلال ومعرض تراثي اشتمل على الأدوات والازياء التراثية والصناعات الغذائية الشعبية وصور وطنية وفقرات ارشادية قدمتها مرشدات المدرسة. وفي تربية قصبة اربد نظمت المدرسة البحرينية الاساسية للبنات ورشة بعنوان "الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين - الرؤى والتطلعات" احتفالا بمئوية الدولة.
وأشاد مدير تربية قصبة اربد الدكتور صالح العمري بمستوى المشاركات بأوراق العمل التي عرضت في المؤتمر، ودورها في توعية الطلبة، لافتا إلى أهمية توظيف الأوراق النقاشية في تعزيز قيم المواطنة الصالحة، وتعزيز عملية الاصلاح السياسي والإداري، وتجويد عملية التعليم، وبما ينعكس ايجاباً على البيئة التعليمية والطلبة في المدارس.
بدوره أشار مدير تربية قصبة اربد السابق الدكتور ضرار عبابنة الى دور المؤتمرات التربوية التي تتكامل مع المناهج التدريسية، وتبين دور الهاشميين في تعزيز القيم الوطنية، وتسهم في زيادة الخبرات بين الزملاء في الميدان.
وأكد الدكتور جبر الخطيب من قسم التاريخ بجامعة اليرموك اعتزازه بالإدارات التربوية في وزارة التربية والتعليم، وتكاملها مع كوادر التعليم العالي.
وفي عجلون احتفلت مدرسة عائشة الباعونية الاساسية في عنجرة عبر تطبيق زووم بالمناسبات الوطنية الاستقلال ومئوية الدولة الارنية وقالت مديرة المدرسة ابتسام الزغول ان المدرسة اطلقت مبادرة بعنوان "الفكر القيادي الوطني الابداعي" لنشر فكر أبرز رجالات القيادة الهاشمية ورفع درجة الوعي الثقافي بالانجازات الوطنية التي رافقت مسيرة المئوية الاولى للدولة الاردنية. وفي اربد احتفلت مدرسة حور الثانوية للبنات التابعة لمديرية تربية قصبة اربد بمئوية الدولة الأردنية وعيد الاستقلال وعيد الجلوس الملكي. وقالت مديرة المدرسة سلام العكور ان عيد الاستقلال واعياد الوطن تشكل حافزا جديدا لتسريع وتيرة الاصلاح الشامل وتعزيز النموذج الاردني على المستوى الاقليمي وتقديم صورة مشرقة كما ارادها جلالة الملك عبدالله الثاني. وتضمن الاحتفال افتتاح المعرض المدرسي والذي اشتمل على زوايا متنوعة منها زاوية التراث الشعبي، وزاوية الاستقلال والمئوية في عيون الطالبات، والتي احتوت على عدد من مشاركات الطالبات في المناسبات الإلكترونية والمبادرات الرسمية وغيرها، فيما تضمن الاحتفال اهازيج وقصائد وطنية.
وفي الطفيلة احتفلت جامعة الطفيلة التقنية بعيد الجلوس الملكي ويوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى الذي أقيم اليوم في مدرج كلية الأعمال في الجامعة واشتمل الاحتفال على كلمات عبرت عن معاني الاعتزاز والافتخار بالمنجزات آلتي تحققت على كافة الصعد .
وفي كلمته خلال الحفل أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني خلال رعايته الاحتفال أن التاسع من حزيران من كل عام محطة مضيئة في تاريخ الأردن الحديث قائلاً: في مثل هذا اليوم من العام 1999، اعتلى جلالة الملك عبدالله الثاني، عرش المملكة الأردنية الهاشمية، لتتواصل في عهده مسيرة النهضة والتقدم والإنجاز وترسيخ الدولة المدنية العصرية.
وأضاف، إن أبناء وبنات الأسرة الأردنية الواحدة يتطلعون إلى عيد الجلوس الملكي 22 بفخر واعتزاز متحلين بالعزيمة والإرادة والتصميم لإعلاء صروح الوطن، وصونه وحمايته وجعله أنموذجاً في الريادة والإبداع.
وحضر الاحتفال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبد الله، ومساعده للشؤون القانونية الدكتور محمد المحاسنة، ومساعده لشؤون التخطيط والجودة الدكتور خليل القطاونة، وعدد محدود من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة.
الى ذلك، أطلقت إذاعة الجامعة برنامجاً إذاعياً بعنوان "سيرة ومسيرة" احتفاءً بمئوية الدولة يبث على مدار عام كل يوم ثلاثاء الساعة الثانية عشرة ظهراً، ضمن خطة عمل تناولت أبراز المحطات في تاريخ تطور الدولة الأردنية. كما احتفلت مدرسة رباع السرحان الثانوية للبنات اليوم بعيد الاستقلال ويوم الجيش وذكرى الجلوس الملكي والأعياد الوطنية برعاية مدير تربية لواء البادية الشمالية الغربية الدكتور باسم عضيبات.
وفي بداية الاحتفال استذكر عضيبات دور الهاشميين على مر السنين في نهضة الدولة الاردنية في كافة المجالات. من جهته اكد الشيخ محمد الحقيل في كلمة المجتمع المحلي الاعتزاز بالقيادة الهاشمية ودور جلالة الملك عبدالله الثاني في النهوض بالوطن في جميع المجالات. والقت الطالبة بيان السرحان كلمة بمناسبة عيد الاستقلال أكدت فيها الانجازات الوطنية للقيادة الهاشمية. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات