عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

تم نشره الأربعاء 16 حزيران / يونيو 2021 12:59 مساءً
عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
اقتحام باحات الأقصى - ارشيفية

المدينة نيوز :-  اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الأقصى بالقدس في بيان إن الاقتحامات نفذت تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة أن 56 مستوطنا متطرفا اقتحموا باحات المسجد، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة وسط حالة من الغضب والغليان سادت المكان.
وعلى صعيد متصل، اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين اليهود، اليوم، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس شمال بالضفة الغربية.
وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم في بيان إن مئات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري وسط إجراءات عسكرية مشددة من قبل قوات الاحتلال، وإغلاق الموقع والطرق المؤدية إليه أمام المواطنين، مشيرا إلى أن هذا الاقتحام يأتي وفق برنامج ثابت أعلنه ما يسمى بمجلس المستوطنات في وقت سابق لاقتحام الموقع خلال الفترة المقبلة.
ويقتحم المستوطنون الموقع الأثري كل اربعاء خلال الاشهر الماضية، إلا أن البرنامج الجديد يهدف لزيادة أيام الاقتحام لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع.
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، 14 فلسطينيا من أنحاء مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل ونابلس وطولكرم وجنين، واعتقلت هؤلاء المواطنين. --(بترا)