لجنة فلسطين في الأعيان تستنكر مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس

تم نشره الأربعاء 16 حزيران / يونيو 2021 02:47 مساءً
لجنة فلسطين في الأعيان تستنكر مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس
مجلس الأعيان

المدينة نيوز :-  استنكر رئيس لجنة فلسطين في مجلس الأعيان، العين نايف القاضي، مسيرة الأعلام الاستفزازية التي نظمها المستوطنون واليمين المتطرف في القدس العربية المحتلة بحماية الجيش والشرطة الإسرائيلية.
وقال العين القاضي في بيان اليوم الأربعاء، إن الحكومة الإسرائيلية الجديدة أكثر تطرفاً وتعقيداً من الحكومات الإسرائيلية السابقة، ولا فرق في السلوك العنصري الذي يفوق النازية في تعامله مع المواطنين الفلسطينيين سواء في القدس المحتلة أو الضفة أو في غزة وأن سوء المعاملة والاعتداء على حقوق الفلسطينيين وصل حتى أبناء فلسطين الذين صمدوا على أرضهم منذ عام 1948.
ودان باسم اللجنة الاعتداءات على المواطنين الفلسطينيين الذين وقفوا ضد تنظيم المسيرة ومرورها في شوارع المدينة، محذرًا من مغبة استمرار عناصر المستوطنين باقتحام ساحات المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة بسلوك همجي مرفوض.
كما دان العين القاضي، وفقًا للبيان، اغلاق سلطات الاحتلال للمنظمات الصحية الفلسطينية ومقر لجان العمل الصحي الفلسطينية ما سيؤدي إلى عواقب وخيمة على الاحتياجات الصحية للفلسطينيين.
وأشاد بالموقف الأردني الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني، ودعمه للحقوق والمطالب الفلسطينية الثابتة وخاصة ما يتعلق بحل الدولتين واعتبار القدس الشريف عاصمة للدولة الفلسطينية، وتأكيد الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة.
وحيا العين القاضي البطولات التي يقوم بها الشعب الفلسطيني في القدس وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة وثباتهم الراسخ على تراب فلسطين.
وطالب المجتمع الدولي بالوقوف الكامل مع الشعب الفلسطيني وتمكينه من ممارسة حقوقه والانسحاب من أراضي الضفة والقدس وغزة المحتلة وإنهاء الاحتلال.
كما طالب بضرورة تحقيق الوحدة بين الفصائل والأطراف الفلسطينية لأن وحدة الفلسطينيين هي الطريق الوحيد للوصول إلى دولتهم وحقوقهم المشروعة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن