هذا موعد عودة درجات الحرارة الى مُعدلاتها بالاردن

تم نشره الأربعاء 16 حزيران / يونيو 2021 04:34 مساءً
هذا موعد عودة درجات الحرارة الى مُعدلاتها بالاردن
ارتفاع درجة الحرارة

المدينة نيوز :- تعيّش عموم منطقة بلاد الشام على واقع أجواء أقرب ما تكون للربيعية ودرجات حرارة دون مُعدلاتها الطبيعية بنحو 5-6 درجات مئوية إثر استمرار اندفاع تيارات هوائية بحرية ورطبة من البحر المتوسط، هذه الأجواء يُتوقع أن تستمر يوم الخميس على أن تبدأ بالتراجع خلال عُطلة نهاية الأسبوع لتعود درجات الحرارة قريبة من معدلاتها الطبيعية.

طقس مُعتدل بوجهٍ عام الخميس
يستمر تأثر عموم منطقة بلاد الشام يوم الخميس بالكتلة الهوائية المعتدلة، إذ تبلغ العظمى بحدود 25-27 مئوية في المرتفعات الجبلية، لتكون بذلك أدنى من معدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، كما تكون الرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر لتعمل على اثارة الغبار والأتربة في الأجواء في أجزاء من سوريا والمناطق الداخلية من البادية الشرقية الأردنية.

اما خلال ساعات الليل، يكون الطقس مائل للبرودة في عموم المناطق خاصةً فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وتظهر بعض السحب المنخفضة، كما ترتفع نسب الرطوبة ويتشكّل الضباب في اجزاء من السفوح الجبلية لبلاد الشام وخاصةً الغربية منها الذي يكون كثيفاً في بعض المناطق.

الحرارة تقترب من مُعدلاتها نهاية الأسبوع
وعند الانتقال للحديث عن الأجواء خلال عطلة نهاية الأسبوع، يُتوقع أن ترتفع الحرارة لتتحول الأجواء إلى صيفية اعتيادية ودرجات حرارة حول إلى اقل بقليل من مُعدلاتها العامة، وفي ظل هذه الأجواء يكون الطقس مناسب للخروج في رحلات وممارسة النشاطات الخارجية مع ساعات ما بعد العصر خاصةً في المناطق الجبلية، مع مراعات تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر لفترة طويلة والاكثار من شرب السوائل.

وفي ذات السياق، وخلال ساعات الليل يستمر الطقس لطيف إلى مائل للبرودة في عموم المناطق، لاسيما في المرتفعات الجبلية والسهول لذا يُنصح بارتداء معطف خفيف خاصةً مع ساعات الليل المتأخرة.