جامعة الأميرة سمية تبحث التعاون العلمي مع البوسنة والهرسك

تم نشره الأربعاء 16 حزيران / يونيو 2021 06:26 مساءً
جامعة الأميرة سمية تبحث التعاون العلمي مع البوسنة والهرسك
جانب من الحضور

 المدينة نيوز :- بحث رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي، خلال استقباله بمكتبه اليوم الأربعاء، سفير البوسنة والهرسك في عمان السيد ماتو زيكو، ونائبه أرمن ليمو، آفاق التعاون المشترك بين الجامعة ومؤسسات البحث العلمي والجامعات في بلاده.
وتشمل أوجه التعاون المشترك، مجالات تكنولوجية مشتركة وعقد اتفاقيات والمشاركة في برامج تدريب ورفع كفاءة الخريجين والبرامج البحثية وتوفير فرص تدريبية للطلبة وبرامج التبادل الثقافي والتقدم بمشاريع مشتركة للدعم من خلال الاتحاد الأوروبي. وعرض الرفاعي، لمسيرة الجامعة وتخصصاتها والتصنيفات العالمية التي حصلت عليها والمكانة الرفيعة التي حققتها محلياً ودولياً، والإنجازات الجديدة والمسابقات التي فاز بها طلبتها.
وأكد الرفاعي حرص الجامعة على تحقيق رؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، في تفعيل التشبيك والتعاون الدولي مع جامعات مرموقة، متطلعاً إلى إمكانية بناء علاقات متينة مع جامعات البوسنة والهرسك في كثير من المجالات.
وأشاد السفير البوسني بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين والسمعة الأكاديمية الطيبة التي تتمتع بها الجامعة في المنطقة والعالم، مثنياً على تخصصاتها الفريدة، سيما برامج أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي وبرامج الهندسة المرتبطة بالتكنولوجيا، معرباً عن أمله في مدّ جسور من التعاون المستقبلي خدمة للطرفين. وقدم السفير عرضاً عن مؤسسات التعليم العالي ونظام إدراتها، مبدياً رغبته في إقامة مجالات التعاون بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة سراييفو والجامعات الأخرى في بلاده خاصة في مجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.
--(بترا)