اربد: البيئة تبحث افضل الطرق للتخلص من القصاصات النسيجية لمصانع الالبسة

تم نشره الأربعاء 16 حزيران / يونيو 2021 09:03 مساءً
اربد: البيئة تبحث افضل الطرق للتخلص من القصاصات النسيجية لمصانع الالبسة
مصنع البسه

 المدينة نيوز :- بحث مساعد أمين عام وزارة البيئة لشؤون المحافظات المهندس رائد بني هاني، اليوم الأربعاء، مع الجهات المعنية في محافظة اربد سبل معالجة مخلفات مصانع الألبسة في مدينة الحسن الصناعية.
وقال بني هاني لـ(بترا) إن إيجاد آلية للتخلص من القصاصات المتولدة من مصانع الأقمشة والجلديات والمحكيات في مدينة الحسن الصناعية يعد من أهم التحديات البيئة في محافظة اربد.
وأضاف أنه يجري حاليا التخلص من هذه القصاصات بطمرها في مكب الشمال للنفايات "الاكيدر" ما يشكل تحديا بيئا وبين أنه جرى نقاش مستفيض لهذا التحدي مع مدير مدينة الحسن الصناعية هاني ذيابات والمدير التنفيذي لشركة الأزياء خلال زيارة وفد وزارة البيئة لمدينة الحسن.
وتابع أن الجانبين ناقشا سبل التخفيف من حجم القصاصات النسيجية لمخلفات المصانع من جهة والعمل مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي لتخصيص مكب خاص لها في مكب الأكيدر من خلال حفر عميقة نسبيا ووضع مواد تحليلية عليها قبل طمرها شريطة ان لا يؤثر ذلك على المياه الجوفية في المنطقة.
ولفت أنه جرى زيارة مكب الاكيدر لإختيار المواقع الانسب لإنشاء الحفر الخاصة بطمر القصاصات مشيدا باستعداد الوكالة الالمانية للتعاون مع وزارة البيئة ومجلس الخدمات المشتركة لمحافظة اربد في هذا المجال.
وكان بني هاني التقى خلال الزيارة بمدير مديرية بيئة محافظة اربد المهندس فوزي العكور، ورؤساء اقسام المديرية بحضور المهندس ممدوح البصال من مديرية السياسات في الوزارة، وممثلة الوكالة الالمانية للتعاون الدولي الخبيرة البيئية اليسلفيتا كوستوفا.



مواضيع ساخنة اخرى