مصاروة يلتقي بعثة البنك الدولي لاستكمال برنامج الاستثمارات المستجيبة للتغير المناخي

تم نشره الأربعاء 16 حزيران / يونيو 2021 10:28 مساءً
مصاروة يلتقي بعثة البنك الدولي لاستكمال برنامج الاستثمارات المستجيبة للتغير المناخي

المدينة نيوز :-  التقى وزير البيئة نبيل مصاروة، اليوم الأربعاء، في مبنى الوزارة، وفد البنك الدولي الذي يزور الأردن، لاستكمال مناقشة البرنامج الموجه نحو النتائج" الاستثمارات الشاملة والشفافة والمستجيبة للتغير المناخي".
ويهدف البرنامج إلى دعم الجهود الرامية لتنفيذ الإصلاحات، التي تتضمن تعزيز بيئة تنظيمية شاملة وشفافة، للأعمال في القطاعين العام والخاص، ودعم بيئة الأعمال وتعزيز القدرة التنافسية لجذب استثمارات جديدة، وتنمية السياحة، مع الاخذ بعين الاعتبار النوع الاجتماعي.
وأكد المصاروة أن البرنامج سيساعد الأردن على الاستفادة من فرص التعافي بعد جائحة كورونا، وسيمكن الحكومة من تنفيذ سياسات واستثمارات جديدة فعالة، تركز على تشجيع الاستثمارات الخضراء وتنفيذ الالتزامات تجاه اتفاقية باريس للمناخ والتسريع بتنفيذ المشاريع والأنشطة ذات الصلة بالمساهمات المحددة وطنياً، مثمنا الجهود البناءة التي يبذلها البنك الدولي لدعم الإصلاحات الحكومية.
من جانبها قالت رئيسة بعثة البنك الدولي مونالي رناديه إن البرنامج الموجه نحو النتائج والبالغة قيمته 500 مليون دولار، سيعمل على تحقيق الاستفادة المثلى من النفقات العامة وكذلك تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في جذب التمويل للمناخ والاستثمار الأخضر، ما يساهم في تحويل الأزمة الحالية وجهود التعافي إلى فرص تنموية مستدامة طويل الأمد.
ووضع البنك الدولي، بهذا الخصوص خططا لدعم استحداث فرص اقتصادية، تراعي النوع الاجتماعي في المشاريع الاستثمارية في اطار مصفوفة الاصلاحات.
وفي ذات السياق التقت رئيسة البعثة، أمين عام وزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنة ومدير التغير المناخي في الوزارة وممثلي الجهات التنموية المنفذة لمشاريع ومبادرات في مجال التغير المناخي، لمناقشة القضايا التي تهدف الى الخروج بنتائج توافقية تصب في إطار المصلحة والفائدة الوطنية ضمن نفس الإطار.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن