ليبيا .. عقيلة صالح يصف الدافعين بمسودة الدستور للإستفتاء بالمعرقلين

تم نشره الخميس 17 حزيران / يونيو 2021 01:49 صباحاً
ليبيا .. عقيلة صالح يصف الدافعين بمسودة الدستور للإستفتاء بالمعرقلين
الانتخابات الليبية

المدينة نيوز :- أعلن رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح، الأربعاء، عن الجاهزية الكاملة للمفوضية من النواحي الفنية لتنظيم الانتخابات في موعدها المقرر في 24 ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء جمع السايح مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بمكتبه في مدينة القبة، حيث شدد عقيلة على رفضه التام لكل محاولات العرقلة بقصد تأجيل الانتخابات عن موعدها .

ووفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، فإن عقيلة صالح عدد محاولات العرقلة ومنها “الدفع بمسودة الدستور المثيرة للجدل للاستفتاء أو القفز بين مسارات التسوية السياسية لفرض شروط، الهدف منها المماطلة وإرباك الأوضاع السياسية لتحقيق هدف التأجيل”.

وشدد صالح على “حق الشعب الليبي في اختيار مَن يحكمه بطريق مباشر في انتخابات حرة ونزيهة وشفافة”، معتبرا “أي محاولة للعبث بالمفوضية من قبل أي جهة كانت بمثابة عرقلة واضحة لتنظيم الانتخابات في موعدها” .

وفي وقت سابق، أكد رئيس المفوضية الوطنية العليا للإنتخابات عماد السايح في تصريح للقدس العربي أن أي تغيير يمس مجلس المفوضية سوف يربك الخطط التي وضعت لتنفيذ استحقاقات 24 ديسمبر .

وفي إطار الحديث عن القاعدة الدستورية، قال السايح أن المفوضية قد حددت تاريخ الأول من يوليو كحد اقصى لبدء عملية تنفيذ إنتخابات 24 ديسمبر، وأن أي تأخير في هذا الموعد سوف يؤدي الي إرباك خططها نحو التاريخ المقرر، وسيؤدي إلى إعادة النظر في الخطة التي وضعت لهذا الغرض .

القدس العربي 



مواضيع ساخنة اخرى