قطر تستضيف الإثنين أكبر مؤتمر اقتصادي

تم نشره الخميس 17 حزيران / يونيو 2021 03:31 مساءً
قطر تستضيف الإثنين أكبر مؤتمر اقتصادي
علم قطر

المدينة نيوز :-  تستضيف الدوحة الإثنين المقبل، فعاليات "منتدى قطر الاقتصادي" بالتعاون مع بلومبيرغ، وهو أكبر حدث يعقد في البلاد وجاهيا منذ جائحة كورونا، تحت شعار "إعادة تصور العالم".

ويتحدث في المنتدى الذي يستغرق ثلاثة أيام، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، فيما تضم قائمة المشاركين نخبة عالمية من كبار أصحاب القرار وواضعي السياسات وقادة الرأي والخبراء والمفكرين المتخصصين في قطاعات المال والاقتصاد والاستثمار والتكنولوجيا والطاقة والتعليم والرياضة والمناخ.
ويضم المنتدى نخبة عالمية من أكثر من 2000 شخص، بينهم رؤساء دول، ومستثمرون دوليون ورؤساء تنفيذيون، إلى جانب شخصيات مهمة في مجالات الثقافة والرياضة والترفيه.
ومن أبرز المشاركين في المنتدى وفقا لبيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة القطرية اليوم، رؤساء كل من رواندا وجنوب أفريقيا وأرمينيا والسنغال، ويتحدث في جلسات المنتدى وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، ورئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، ورئيس الوزراء البريطاني السابق جوردن براون، ووزير الخزانة الأميركية السابق ستيفن منوشين، إضافة إلى العديد من رؤساء كبريات الشركات العالمية مثل بوينغ وسلسلة فنادق ماريوت وفولكسفاجن وإريكسون وجوجل وتوتال وماستركارد وباركليز بنك ورويال داتش شل وستاندرد تشارترد بنك ويو بي اس جروب وإكسون موبيل ورؤساء جامعتي هارفارد وإكسفورد.
وقال البيان إن المشاركين في المنتدى، سيعملون معاً على تحديد الفرص، وتقديم الحلول للمشهد الاقتصادي العالمي من منظور الشرق الأوسط، حيث تطرح قيادات العالم الاقتصادية رؤيتها لما بعد كورونا محددين الفرص، ومقدمين الحلول، ويعيدون التفكير في المشهد الاقتصادي العالمي. وتتناول جلسات المنتدى انهيار الاقتصاد العالمي العام الماضي بسبب جائحة كورونا، كما تطرح الجلسات قضية "قومية لقاح كورنا" في عصر الجائحة، بعد أن أصبحت بياناً للقوة والثروة والتأثير بين دول العالم والعملات المشفرة في ظل اجتياحها العالم، وحقائق اعتماد العملة المشفرة عالمياً، وهوية ما بعد "سلسلة التوريد".
--(بترا)