أطعمة شائعة تظن أنها صحية ولكنها العكس

تم نشره الجمعة 18 حزيران / يونيو 2021 07:10 مساءً
أطعمة شائعة تظن أنها صحية ولكنها العكس
مشروب غازي

المدينة نيوز :- يتميز الزبادي المنكه بمذاقه الجيد للغاية، ولكنه ليس الخيار الأكثر صحة بالنسبة لك، وللحصول على نكهات الفراولة، والتوت، إلى المانجو، والشوكولاتة، تتم إضافة نكهات صناعية، وكميات من كبيرة للغاية من السكر.

مما يجعلها خيارًا غير صحي، إذا كنت ترغب في الحصول على زبادي منكّه، أضف بعض العسل والفاكهة الطبيعية المفرومة إلى الزبادي العادي واستمتع بها.

ألواح الجرانولا

غالبًا ما يتم تناول ألواح الجرانولا كوجبات خفيفة صحية للمساعدة في إنقاص الوزن، والجرانولا في حد ذاتها عبارة عن حبوب مغذية، ولكن الحبوب المعبأة أو البارات التي تباع في السوق مصنوعة من الكثير من السكر المضاف لجعل مذاقها لذيذًا، لكن هذا السكر المضاف يجعلها غير صحية.

إذا كنت ترغب في الحصول على الجرانولا، قم بشراء الجرانولا العادية من السوق، واصنع المزيج الخاص بك عن طريق إضافة بعض المكسرات والبذور إليه.

الكولا الدايت

يعد الكولا الدايت الاختيار المفضل لكل الراغبين في إنقاص الوزن، حيث يقال إنه خالٍ من السكر، والسعرات الحرارية.

ولكن هل فحم الكوك الدايت صحي لك أم أن هذا مجرد أسلوب تسويقي؟ فحم الكوك الدايت عبارة عن خليط من السكريات الاصطناعية، والمواد المضافة، والمياه الغازية، ولا يحتوي على أي محتوى غذائي، ويمكن أن يسبب الجفاف الشديد في الجسم.

وبدلًا من السكر، يُضاف مُحلٍ صناعي يسمى الأسبارتام إلى فحم الكوك الغذائي الذي يُقال إنه يزيد من إنتاج الخلايا الدهنية في الجسم، وبالتالي، من الأفضل تجنب جميع أنواع المشروبات الغازية والسكرية بأي ثمن.

عصائر الفاكهة المعبأة

إذا كنت معتادًا على شرب عصائر الفاكهة المعبأة على الإفطار، معتقدًا أنها صحية وتمنحك حصة جيدة من الفاكهة، فأنت بحاجة إلى تغيير مفهومك، فعصائر الفاكهة مليئة بالسكر لجعلها لذيذة، وبمواد حافظة لجعلها تدوم إلى فترة طويلة، بالإضافة إلى وجود نكهة ولون لمنحها مظهرًا جميلًا.

ومن الأفضل دائمًا اختيار عصائر الفاكهة الطازجة بدلًا من العصائر المعبأة.

صلصة السلطة

بالنسبة لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا أو أولئك الذين يحاولون تناول طعام صحي، فإن السلطات هي الخيار الأفضل دائمًا، كونها تحتوي على المزيد من الفوائد والمغذيات بالإضافة إلى كونها منخفضة السعرات الحرارية.

ولكن إذا كنت تضيف أنواعًا مختلفة من الصلصة إليها، فاحذر فقد يؤدي ذلك إلى جعل سلطتك غير صحية، وتُصنع معظم تتبيلات السلطة من المايونيز والصلصات الأخرى التي تحتوي على السكر والملح، لذلك، تجنب دائمًا إضافة الصلصة إلى سلطتك، واستمتع بها بأكثر الطرق الطبيعية الممكنة.



مواضيع ساخنة اخرى