إصابة 386 فلسطينيا خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة

تم نشره السبت 19 حزيران / يونيو 2021 12:49 صباحاً
إصابة 386 فلسطينيا خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة
صابة 386 فلسطينيا

المدينة نيوز :- أعلنت جمعية "الهلال الأحمر" الفلسطيني، الجمعة، إصابة 386 فلسطينيا في مواجهات اندلعت مع قوات من الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الجمعية في بيان وصل الأناضول، إن "طواقمها تعاملت في منطقتي بيتا وبيت دجن (شمال)، مع 55 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و 286 إصابة بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع".

وأضافت، أن طواقمها "تعاملت كذلك مع 38 إصابة بحروق وسقوط، و7 إصابات بقنابل الغاز".

وأشارت الجمعية، إلى أن " من بين المصابين 3 متطوعين من فرق الإسعاف والطوارئ اثنان منهم برصاص مطاطي والثالث بقنبلة غاز".

وتابعت، "تعرضت مركبتا إسعاف إلى استهداف مباشر من قبل قوات الاحتلال بقنبلة غاز، وبالرصاص المطاطي، ما تسببت بأضرار مادية بهيكلهما في بيتا".

وأفاد مراسل الأناضول بأن 3 صحفيين أصيبوا خلال المواجهات في "بيتا"، بينهم مصور تم الاعتداء عليه من قبل جندي بعقب البندقية، وآخر رش عليه جندي غاز الفلفل، ومراسل ثالث أصيب بالاختناق.

وشارك عشرات الفلسطينيين في أداء صلاة الجمعة في بلدة "بيتا" جنوب نابلس، قبل الانطلاق في مسيرة رفضا للاستيطان في "جبل صبيح".

وتشهد "بيتا" مسيرات شبه مستمرة رفضا لإقامة بؤرة استيطانية تدعى "أفيتار" على أراضيهم الخاصة في "جبل صبيح".

وخلال الأسابيع الأخيرة استشهد 4 فلسطينيين من بلدة "بيتا" نفسها، وأصيب العشرات غالبيتهم بالرصاص الحي في المواجهات مع قوات الاحتلال.

أما في قرية بيت دجن شرق نابلس قمع الجيش الإسرائيلي، مسيرة خرجت احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية في أراضي القرية وفق ما ذكر شهود عيان للأناضول.

وفي قرية " كفر قدوم" بمحافظة قلقيلية (شمال) قال شهود عيان للأناضول، إن شابين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق جراء قمع الجيش الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية التي تنظمها القرية لمناهضة الاستيطان.

وفي وسط الضفة، أصيب شاب بشظايا الرصاص الحي مساء الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي، في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وأفاد وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، أن شاباً يبلغ من العمر 20 عاماً أصيب بشظايا الرصاص الحي في يده وخاصرته، ووصفت حالته بالطفيفة.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
التربية: أسئلة امتحان الرياضيات خرجت بعد ساعتين من انعقاد الامتحان التربية: أسئلة امتحان الرياضيات خرجت بعد ساعتين من انعقاد الامتحان
التربية : دوام على فترتين أو بالتناوب بالمدارس الحكومية التربية : دوام على فترتين أو بالتناوب بالمدارس الحكومية
الأردن يعفي الفلسطينيين الحاصلين على المطعوم من فحص الكورونا الأردن يعفي الفلسطينيين الحاصلين على المطعوم من فحص الكورونا
وفاه ستة اشخاص وإصابة اربعه آخرين إثر حادث تصادم في المفرق وفاه ستة اشخاص وإصابة اربعه آخرين إثر حادث تصادم في المفرق
التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة التربية: التعليم بالمؤسسات التعليمية الخاصة للعام الدراسي المقبل وجاهيا وبنسبة 100 بالمئة
الضمان : تعجيل صرف بدلات التعطـل في الحسابـات البنكـية الخميس الضمان : تعجيل صرف بدلات التعطـل في الحسابـات البنكـية الخميس
المعونة: البدء بصرف رواتب المستفيدين من برنامجي المعونات الشهرية وتكافل3 المعونة: البدء بصرف رواتب المستفيدين من برنامجي المعونات الشهرية وتكافل3
تلقي نحو 46 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تلقي نحو 46 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن
قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء
الأوقاف تعلن عن أماكن مصليات عيد الاضحى المبارك - أسماء الأوقاف تعلن عن أماكن مصليات عيد الاضحى المبارك - أسماء
52 دولة يدخلها الأردنيون دون فيزا 52 دولة يدخلها الأردنيون دون فيزا
نتنياهو يهاجم بينيت لموافقته على تزويد الأردن بالمياه نتنياهو يهاجم بينيت لموافقته على تزويد الأردن بالمياه
الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات مختلفة ضد كورونا الصحة العالمية تحذر من الجمع بين لقاحات مختلفة ضد كورونا
المحيسن : دخول السياح لمدينة العقبة يتم بيسر وسهولة المحيسن : دخول السياح لمدينة العقبة يتم بيسر وسهولة
إنهاء خدمات واحالات في الصحة للتقاعد .. اسماء إنهاء خدمات واحالات في الصحة للتقاعد .. اسماء
سياسيون يؤكدون اهمية زيارة الملك لواشنطن لجهة توقيتها وملفاتها سياسيون يؤكدون اهمية زيارة الملك لواشنطن لجهة توقيتها وملفاتها