اتحاد الكتاب يحتفل بعيد الجلوس الملكي

تم نشره السبت 19 حزيران / يونيو 2021 08:26 مساءً
اتحاد الكتاب يحتفل بعيد الجلوس الملكي
اتحاد الكتاب والأدباء

المدينة نيوز :- نظم اتحاد الكتاب والأدباء الاردنيين احتفالية شعرية في مقره بمناسبة عيد الجلوس الملكي 22، بمشاركة عدد من الشعراء.
وفي الاحتفالية التي نظمت مساء اليوم السبت بحضور سيادة الشريفة بدور بنت عبدالاله آل ربيعان، لفت رئيس الاتحاد عليان العدوان إلى الانجازات الوطنية التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني على مختلف الصعد، وتلك التي حققها الهاشميون على امتداد مسيرة مئة عام من عمر الدولة. والقى العدوان قصيدة من الشعر النبطي بعنوان "يا عمود البيت" تغنى فيها بالهاشميين وجلالة الملك عبدالله الثاني، تغنت بالوطن وشهدائه.
وفي الاحتفالية التي أدارتها الكاتبة ربيحة الرفاعي، قرأ الشاعر صائب القاضي قصيدة "تراب أرضك مرقدي" تغنت بقائد الوطن، كما قدم القاضي اغنيتين من كلماته وألحانه وغنائه، احداها حملت عنوان "عميد البيت" تغنت بجلالة الملك عبدالله الثاني، فيما قرأ الشاعر سعيد محمد تايه من الشعر العمودي قصيدة "عيد الجلوس بشارة وغار".
وقرأ الشاعر عدنان رحاحلة قصيدة مطلعها "قرن من الزمن الجميل تليد..." تغنت بالهواشم وقائد الوطن، والوطن والأمن والأمان والاستقرار والمنجزات، فيما قرأت الشاعرة حكمت العزة قصيدة بعنوان "قلمي" تغنت بالقيادة الهاشمية وعمان والقدس.
وواصلت الاحتفالية الشعرية فعاليتها مع الشاعر جمال العشا الذي قرأ قصيدة من الشعر العمودي بعنوان "عمان" تغنت بعاصمة الهاشميين وجمالها، فيما قرأ الشاعر جمال حرب قصيدة مطلعها "صحوت من نومي مبكرا، على صوت عصافير تداعب شرفتي" تغنت بالوطن ومنجزاته.
وقرأ الشاعر راكان المساعيد قصيدة جديدة بالمناسبة مطلعها "قسما بمن رفع السماء طباقا" تغنت بجلالة الملك عبدالله الثاني، فيما اختتم الشاعر عبدالكريم الملاح الاحتفالية بقصيدة مطلعها "هذا المليك له من ذاته شيم، بعلو فخر على الاوطان في جلل"، تغنت بقائد الوطن والاسرة الهاشمية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية