بعض الحلويات تنقص الوزن تعرف على أبرزها

تم نشره الأحد 20 حزيران / يونيو 2021 10:32 مساءً
بعض الحلويات تنقص الوزن تعرف على أبرزها
فتاة تاكل شكولاته

المدينة نيوز :- يمتنع أولئك الذين يسعون لإنقاص الوزن باتباع الحميات الغذائية، عن تناول الحلويات كونها تعمل على زيادة الوزن.

إلا أن اختصاصو التغذية كشفوا عن بعض أنواع الحلوى التي لا تقوم بزيادة الوزن مع شرط الاعتدال في تناولها، ومن ضمنها:

– كرات الطاقة: تحتوي على العديد من الإضافات المشبعة مثل الكاكاو المعروف بفوائده للقلب، وزبدة الفول السوداني الغنية بالمغنيسيوم والشوفان والمكسرات المليئة بالألياف والمشمش المجفف أو التمر، وكلها إضافات صحية.

– الشوكولاتة الداكنة: خياراً صحياً لأنها غنية بالألياف والدهون الصحية، ويمكنها إعطاء الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويشير الأطباء إلى أنه من الأفضل زيادة نسبة الكاكاو، لأن الزيادة تكون على حساب السكر المضاف.

– التفاح المخبوز بالمكسرات: يمكن تناول تفاحة مخبوزة مغطاة بالمكسرات، حيث يحتوي التفاح على الألياف، كما تعتبر الدهون الموجودة في المكسرات دهونا صحية.

– آيس كريم الأفوكادو: خياراً جيداً في النظام الغذائي الصحي، كما أن إضافة الكريمة إليه تجعله حلوى لذيذة، بالإضافة لكونه غنياً بالعناصر الغذائية مثل فيتامينات ك وسي وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

– الفواكه مع كريمة مخفوقة أو زبادي: يمكن لبعض الفواكه أن تشبع الرغبة في تناول الحلويات، فمثلا العنب المجمد مع كريمة مخفوقة منخفضة السعرات الحرارية وبعض المكسرات أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة مع بعض اللوز أو فواكه طازجة مع الزبادي اليوناني مع القليل من العسل، يمكن أن تكون حلوى مشبعة ولا تؤثر على الوزن.

وتجمع هذه الخيارات بين الكربوهيدرات والبروتين والدهون التي تعطي فائدة مع نكهة جيدة.

ويمكن استبدال العنب بالتوت، حيث يعتبر مكونا مناسبا للحلويات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ومضاد للالتهابات ويساعد في تحسين نسبة السكر في الدم مع احتوائه على الألياف.



مواضيع ساخنة اخرى