اتفاقية تعاون بين جامعة جدارا والمستشفى التخصصي

تم نشره الأحد 20 حزيران / يونيو 2021 10:53 مساءً
اتفاقية تعاون بين جامعة جدارا والمستشفى التخصصي
جامعة جدارا

المدينة نيوز :-  وقعت جامعة جدارا اتفاقية تعاون اليوم الاحد مع المستشفى التخصصي بعمان لتدريب طلبة كلية الصيدلة بالمستشفى والتعاون بين الطرفين على مستوى الأنشطة الأكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع ذات الاهتمام المشترك.
وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد طالب عبيدات، الذي وقع الاتفاقية مع مدير عام المستشفى الدكتور فوزي الحموري إن مجالات التعاون تشمل البرامج التعليمية والتدريبية بحيث يقوم الطرفان بالاتفاق على آلية التدريب في الأقسام الطبية أو الصيدليات أو المختبرات بالمستشفى .
وأكد أن اختيار الجامعة للمستشفى التخصصي لغايات تدريب أقسام كلية الصيدلة المختلفة يأتي لما يتمتع به المستشفى من سمعة طبية ونظراً لاعتماده كمركز تدريب سريري وطبي من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها. من جانبه أوضح الدكتور الحموري انه سيتم تدريب طلبة أقسام الصيدلة والعلوم الطبية المخبرية من كلية الصيدلة بجامعة جدارا في المستشفى التخصصي بحيث يكون هناك مشرفًا على التدريب من قبل المستشفى بالإضافة للمدرس الذي يتابع التدريب من جامعة جدارا.
واتفق الطرفان على التنسيق فيما بينهما بالعمل على تصميم برامج تعليمية وتدريبية لطلاب كلية الصيدلة في أقسام الصيدلة، والعلوم الطبية المخبرية لتحسين الخطة الدراسية المتبعة في الكلية لتأهيل الطلبة وتنمية قدراتهم لتلبية احتياجات سوق العمل، والاستعانة بالخبرات المتوفرة عند الطرفين وذلك لإجراء الابحاث العلمية للعمل على اثراء البحث العلمي عند الجانبين. واشتملت الاتفاقية على التعاون المشترك في مجالات الصيدلة ودكتور الصيدلة والعلوم الطبية المخبرية، وتزويد الجامعة من العينات البيولوجية التي تحتاجها، وتبادل الاستشارات والمعلومات والاحصاءات ونتائج ابحاث، ومشاركة المختصين من الجانبين في الأنشطة التي ينظمها كل طرف من الأطراف مثل المؤتمرات والمعارض والندوات وورشات العمل في المجالات الطبية والمساهمة في إعداد هذه الفعاليات والحضور وتقديم أوراق العمل.
من جانب اخر نظمت كلية العلوم التربوية بجامعة جدارا بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة دورتين تدريبيتين في مجال صعوبات التعلم، والتوحد، لطلبة قسم التربية الخاصة والتي تستمر أربعة أيام. وقالت عميد كلية العلوم التربوية الدكتورة شروق معابرة ان هذه الدورة نظمت بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في عمادة شؤون الطلبة والتي تأتي ضمن الخطة التدريبية والاستراتيجية لكلية العلوم التربوية وتتضمن بنودها التنمية المهنية المستدامة.
واوضحت ان هدف مثل هذه الدورات رفع الروح المعنوية لدى الطلبة من خلال تحقيق الرضا الذاتي وتحديد المعلومات، وخلق بيئة تفاعلية بين المتدربين من جهة والمدرب من جهة أخرى، واكساب المتدرب مهارات عملية تؤهله للانخراط في سوق العمل بعد التخرج.
--(بترا)
 



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن