بالصور.. سويسرا تحيي آمالها في اليورو من بوابة تركيا

تم نشره الإثنين 21st حزيران / يونيو 2021 12:43 صباحاً
بالصور.. سويسرا تحيي آمالها في اليورو من بوابة تركيا
من المباراة

المدينة نيوز :- تغلبت سويسرا على تركيا بنتيجة (3-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب باكو الأولمبي، مساء اليوم الأحد، ضمن لقاءات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لمنافسات اليورو.

وسجل ثلاثية سويسرا هاري سيفيروفيتش (6) وشيردان شاكيري (26، و68)، بينما سجل هدف تركيا الوحيد عرفان كان قهوجي (62).

ورفعت سويسرا رصيدها إلى 4 نقاط لتحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، وتبقي على أملها في التأهل للدور التالي بين أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

وتذيلت تركيا المجموعة دون رصيد من النقاط لتودع البطولة.

شكلت تركيا المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة الثالثة، بتسديدة من توفان من خارج منطقة الجزاء ذهبت أعلى العارضة.

وكادت تركيا أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 4، بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة عبر إيهان، تألق سومير في التصدي لها.

ورغم البداية القوية لتركيا، إلا أن سويسرا افتتحت التسجيل من المحاولة الأولى في الدقيقة 6، بتسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء عبر سيفيروفيتش، سكنت الشباك.

وحاولت تركيا العودة للمباراة في الدقيقة 16، بتسديدة قوية من مولدر من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، تصدى لها سومير بنجاح.



وواصلت تركيا محاولاتها بالتسديد من بعيد، وأتت المحاولة هذه المرة عبر توفان في الدقيقة 23، إلا أن كرته علت العارضة.

وأضافت سويسرا الهدف الثاني في الدقيقة 26، وذلك بتسديدة مقوسة من شاكيري من على حدود منطقة الجزاء، فشل حارس تركيا في التصدي لها.

وكادت سويسرا أن تقتل المباراة بإضافة الهدف الثالث، بعدما مرر سيفيروفيتش بينية مميزة لشاكيري في الدقيقة 29، فانفرد الأخير بحارس تركيا قبل أن يسدد كرة أرضية تألق تشاكير في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وأطلق مولدر صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 33، أبعدها سومير إلى ركلة ركنية، وتبعه سيلك بتسديدة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 37، ذهبت أعلى العارضة.

وتلاعب مولدر بدفاعات سويسرا في الدقيقة 43 بانطلاقة قرب وسط الملعب، حتى وصل إلى منطقة الجزاء وانفرد بسومير، مسددًا كرة تألق الحارس في التصدي لها، لينتهي الشوط الأول بتقديم سويسرا 2-0.



وبدأت سويسرا الشوط الثاني بتسديدة قوية من إيمبولو من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 52، تألق تشاكير في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وأهدرت سويسرا فرصة محققة لإضافة الهدف الثالث، بعد توغل من إيمبولو في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، مرسلا كرة عرضية أرضية لشاكيري الخالي من الرقابة تمامًا، ليسدد كرة مباشرة ذهبت بغرابة أعلى العارضة في الدقيقة 58.

وتلاعب سيفيروفيتش بدفاعات تركيا في الدقيقة 61، قبل أن يسدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء، أبعدها تشاكير بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وقلصت تركيا الفارق في الدقيقة 62، بتسديدة مقوسة من قهوجي من على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك سومير.

وأتى الرد السويسري في الدقيقة 65، بتسديدة قوية من شاكيري من خارج المنطقة، تألق حارس تركيا في التصدي لها.



وأضافت سويسرا الهدف الثالث في الدقيقة 68، بعدما تلقى شاكيري عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، مسددًا كرة مباشرة سكنت الشباك التركية.

وتحصلت سويسرا على مخالفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 77، نفذها تشاكا مسددًا كرة قوية اصطدمت بالقائم.

وكادت تركيا أن تضيف الهدف الثاني عبر أوندير في الدقيقة 79، بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، ذهبت بقليل أعلى العارضة.

وتلقى مولدر عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 90، مسددًا كرة مباشرة أمسك بها سومير، لينتهي اللقاء بفوز سويسرا (3-1).







مواضيع ساخنة اخرى
البيت الأبيض: مجموعة عوامل أدت إلى تدفق المهاجرين من هايتي من بينها الاضطرابات الحكومية والزلزال والمهربون