صورة : استئصال نخاعيات ضخمة من رأس مولودة في مستشفى المقاصد

تم نشره الإثنين 21st حزيران / يونيو 2021 02:11 مساءً
صورة : استئصال نخاعيات ضخمة من رأس مولودة في مستشفى المقاصد
تعبيرية - طفلة

المدينة نيوز :-  تمكن فريق طبي بمستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق الزكاة، من اجراء عملية جراحية نوعية ونادرة لاستئصال نخاعيات سحائية ضخمة من رأس مولودة عمرها خمسة أيام.

وقال مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد، في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إن العملية اجريت لمولودة مصابة بعدة تشوهات خلقية، تم خلالها معالجة انسداد الفتحة بين البطينات الدماغية، واستئصال ثلاث نخاعيات سحائية ضخمة بأحجام تتراوح بين 10- 15 سم من رأسها.
وأوضح أن الفريق الجراحي واجه مراحل حرجة خلال اجراء العملية، تمثلت بانخفاض ضغط دم الجنين وعدم انتظام دقات القلب وتباطؤها ونزول ضغط الاوكسجين، مشيرا الى ان الطاقم الطبي والتمريضي تعامل مع الحالة باحترافية بالغة، لتتكلل العملية بالنجاح.
وبين أن العملية استغرقت نحو أربع ساعات، فيما تم وضع المريضة لاحقا على جهاز التنفس الصناعي، ونقلها إلى الخداج لمدة 24 ساعة، مؤكدا أنها بحالة صحية جيدة الان وتتماثل للشفاء.
وترأس الطاقم الطبي الذي أجرى العملية النوعية استشاري جراحة الدماغ والأعصاب الدكتور محمد نعيم فرهود، وضم استشاري التخدير الدكتور شاهر شطناوي، وفنيي التخدير أميرة الحسنات ومالك ملكاوي، وممرضي العمليات حامد دندون وعمار جرادات، فيما أشرف على المريضة في قسم الخداج الدكتور عبد اللطيف شموط ورئيسة قسم الخداج والولادة سمر هيكل وكادر الخداج.
يذكر أن مستشفى المقاصد الخيرية أول مستشفى وقف في المملكة والمنطقة، ويقدم خدماته الطبية الشاملة للمجتمعات المحلية، بأسعار مخفضة، وبأعلى معايير الجودة، ضمن أحدث الأجهزة والمعدات، والكوادر الطبية والفنية المتخصصة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن