الأخوة الأردنية مع الخليج: العلاقات الأردنية الكويتية نموذجية وتاريخية

تم نشره الإثنين 21st حزيران / يونيو 2021 03:18 مساءً
الأخوة الأردنية مع الخليج: العلاقات الأردنية الكويتية نموذجية وتاريخية
النائب محمد الفايز

المدينة نيوز :-أكد رئيس وأعضاء لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول الخليج العربي واليمن، أن العلاقات التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية مع شقيقتها دولة الكويت هي علاقات نموذجية وتاريخية وذات أصول متجذرة.
جاء ذلك في زيارة قامت بها اللجنة، اليوم الاثنين، برئاسة النائب محمد الفايز، إلى السفارة الكويتية في عمان، حيث كان باستقبالهم السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني، فيما جرى خلال الزيارة التباحث في سبل تعزيز التعاون البرلماني المشترك، وآفاق تدعيم التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين الشقيقين.
وقال الفايز إن العلاقات الأردنية الكويتية، بقيت على الدوام، علاقة أخوة ومصير مشترك، وهي تسير بثبات إلى تطابق في المواقف بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وأمير دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.
وأضاف أنه رغم الظروف والأوضاع التي تعيشها المنطقة، إلا أن المواقف التي تميزت بها دولة الكويت بالوقوف إلى جانب الأردن لخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، كان لها الأثر الكبير في نفوس شعوب الأمة العربية والإسلامية.
وعبر أعضاء اللجنة النواب عبدالله عواد، وسليمان القلاب، وميادة شريم، وريما العموش، وعبدالله أبوزيد، ومحمد الشطناوي عن المكانة الكبيرة التي يحظى بها الكويتيون في قلوب أشقائهم الأردنيين، حيث العلاقات المتينة والتنسيق والتشاور المستمر بين قيادة البلدين الهادف دومًا إلى تحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين.
وأوضحوا أن الأردن والكويت لطالما كانا في خندق واحد في الدفاع عن قضايا الأمة العربية، مشيدين في الوقت نفسه بمواقف الراحل الكبير الشيخ صباح الأحمد الصباح الداعمة للأردن، والتي استمرت على ذات النهج بقيادة الشيخ نواف الأحمد الصباح لتتجلى روح التآخي العربي في كثير من المناسبات.



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن