وزير العمل يفتتح أكاديمية التدريب على فنون الطهي في اربد

تم نشره الإثنين 21st حزيران / يونيو 2021 05:29 مساءً
وزير العمل يفتتح أكاديمية التدريب على فنون الطهي في اربد
جانب من الافتتاح

المدينة نيوز :- افتتح وزير العمل يوسف الشمالي، اليوم الاثنين، في محافظة اربد، أكاديمية "خطوات الإبداع الأردنية" لتدريب وتطوير فنون الطهي.
وأكد الوزير الشمالي، خلال جولة في الأكاديمية بحضور نائب محافظ اربد ورئيس لجنة بلدية اربد الكبرى الدكتور قبلان الشريف، أن وزارة العمل تشجع الشباب الأردني على تزويد أنفسهم بمهارات يحتاجها سوق العمل، وتحديداً تلك التي توفر لهم فرص تشغيل مباشرة.
وأكد أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير مخرجات تدريب الشباب، لافتا إلى أن أذرع وزارة العمل تساعد الشباب على امتلاك المهارات اللازمة لدخول سوق العمل من خلال مؤسسة التدريب المهني، وهيئة تنمية وتطوير المهارات بالإضافة إلى قروض يمنحها صندوق التنمية والتشغيل لتشجيع الشباب على إطلاق مشاريعهم الخاصة بهم.
وأضاف الشمالي أن الوزارة تعمل من خلال مجالس المهارات القطاعية على تحديد الاحتياجات الجديدة لكل قطاع والمهن التي يحتاجها السوق لتصميم البرامج التدريبية للمدربين والمتدربين بخصوصها، مشيرا إلى أن معظم أعضاء هذه المجالس من القطاع الخاص الموجودة في هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية.
وأشاد بفكرة الأكاديمية التي تعد الأولى من نوعها على مستوى محافظة اربد لتوفيرها خبرات ومهارات يطلبها سوق العمل لا سيما في القطاع السياحي الذي تعد المطاعم والمقاهي أحد روافده ومكوناته.
ولفت الشمالي إلى أن الأكاديمية شكلت نموذجا قابلا للبناء عليه وتطويره، واعدا بتذليل العقبات التي تظهر أمامها حتى تتمكن من تأدية دورها برفد سوق العمل بمخرجات تمتلك المهارة.
وأكد رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات الدكتور قيس السفاسفة، بدوره، أن الهيئة تشجع على جميع أشكال التعلم وتطوير المهارات، والاعتراف بها ضمن المنظومة التعليمية وسوق العمل، بالإضافة إلى إيجاد خيارات جديدة للتعليم والتدريب المهني والتقني ذات مستوى عال بما يتناسب مع مستويات الإطار الوطني للمؤهلات.
وأضاف أن الهيئة تعمل على تحسين جودة التعليم والتدريب المهني والتقني من خلال وضع معايير ثابتة لتعيين وتدريب المدربين في القطاع، ومواءمة المعايير وضمان الجودة بين جميع المؤسسات، ورفع مستوى التنسيق مع القطاع الخاص.
واستمع الشمالي من الشريك المؤسس ربا الزعبي، إلى أهداف هذه الأكاديمية وبرامجها التدريبية المقدمة للراغبين بتعلم مهارات العمل الفندقي من أبناء محافظة اربد.
وقالت الزعبي إن فكرة انشاء الأكاديمية جاءت لتلبية احتياجات أبناء محافظة اربد وتمكينهم من مهارات العمل الفندقي وتوفير بيئة متخصصة للتدريب على مهنة الطهي، إضافة إلى تلبية احتياجات سوق العمل في المحافظة من الأيدي الماهرة الأردنية في هذا المجال.
وأشارت إلى أن الأكاديمية اعتمدت منهاجاً لها لعقد دورات قصيرة ومتوسطة وأخرى طويلة لتدريب الشباب ذكوراً وإناثاً من الراغبين بالالتحاق بهذه المهن بدلاً من الذهاب للعاصمة لتعلم هذه المهارات وتكبدهم لتكاليف إضافية مثل النقل والسكن.
وكان الشمالي زار مديرية عمل وتشغيل اربد، تفقد خلالها سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، وحث موظفي المديرية على تقديم أفضل الخدمات وتبسيطها للمراجعين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات