المزار الجنوبي: تُكريم المشاركين في برنامج تحدي الأعمال

تم نشره الثلاثاء 22nd حزيران / يونيو 2021 01:18 مساءً
المزار الجنوبي: تُكريم المشاركين في برنامج تحدي الأعمال
مؤسسة إنجاز

المدينة نيوز :- كرَّمت مديرية التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي، بالشراكة مع مؤسسة إنجاز اليوم الثلاثاء، الطلبة الموهوبين والمشاركين في برنامج تحدي الأعمال من مختلف المدارس التابعة لها، وذلك في مدرسة مؤتة الثانوية الشاملة للبنات .
وقال مدير الشؤون الإدارية والمالية في مديرية تربية المزار الجنوبي، الدكتور علي الفقرا خلال الحفل، إن البرنامج يهدف إلى تمكين الطلبة في مدارس المملكة من الدخول في عالم الأعمال من خلال قيامهم بتجربة عملية ممتعة، يتعرفون خلالها على أهم المصطلحات والمفاهيم في عالم الأعمال التجارية، وأخلاقيات العمل التجاري، ثم يمارسون لعبة افتراضية تحاكي واقع العمل التجاري باستخدام الحاسوب، والمصممة بشكل تفاعلي للتعامل مع مناحي حياة العمل التجاري.
واضاف، ان البرنامج يمكن الطلبة من الاطلاع على نتائج أبحاث السوق لبعض المنتجات واختيار أحدها ومن ثم تحديد استراتيجيات البيع المناسبة والاستعداد للبدء بالمتاجرة ثم تحديد موازنة المبيعات والتسويق وتحديد جودة المنتج و تطبيق هذه المتاجرة والأعمال التجارية لمدة ثلاث سنوات كاملة كزمن افتراضي داخل اللعبة.
واشار الى انه يتم في هذه الفترة إنتاج المنتج وبيعه وإعداد مخططات المبيعات التي تعرض مستوى التدفق النقدي واستعراض التقارير المالية المبسطة التي توضح صافي الربح لكل شهر على مدار 3 سنوات افتراضية.
واكد الفقرا، أن اكتساب المعارف والمهارات والأخلاقيات والسلوكيات الأساسية اللازمة تمكنهم من خوض غمار واقع الأعمال التجارية من خلال ممارسة لعبة تفاعلية بسيطة يبنون من خلالها منظومة معرفية متكاملة حول استراتيجيات الشركات الأخلاقية وكيفية العمل التجاري وإجراءاته.
وفي نهاية فعاليات البرنامج، تم تكريم بكر القرالة من مؤسسة إنجاز، ومشرفة غرفة الموهوبين إلهام القضاة، ومشرفة مجموعة البرنامج رابعة الطراونة، ومساعدة مديرة المدرسة سحر الصرايرة كممثلة عن المدرسة.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية