نجوم المنتخبات الوطنية يسابقون الزمن لضمان حضور متميز في الأولمبياد

تم نشره الثلاثاء 22nd حزيران / يونيو 2021 01:42 مساءً
نجوم المنتخبات الوطنية يسابقون الزمن لضمان حضور متميز في الأولمبياد
العاب قوى

المدينة نيوز :-  دخل نجوم المنتخبات الوطنية المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو 2020، في سباق مع الزمن، لرفع درجة الجاهزية الفنية والبدنية، أملا في تحقيق نتائج لافتة في هذا الحدث الرياضي العالمي.
وكثف اللاعبون المتأهلون من تدريباتهم اليومية، وسط معنويات مرتفعة، استعدادا لمنافسات طوكيو التي تشهد مشاركة نخبة نجوم الرياضة في العالم، ما يجعل المنافسات صعبة وقوية.
ودخل عدد من اللاعبين في معسكرات محلية مكثفة، فيما لجأ البعض إلى معسكرات خارجية، للوصول إلى أعلى مراتب الجاهزية قبل انطلاق منافسات الأولمبياد الذي يفتتح رسمياً يوم 23 الشهر المقبل.
وتضم قائمة اللاعبين الأردنيين المتأهلين إلى الأولمبياد حتى الآن؛ حسين عشيش وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي (ملاكمة)، صالح الشرباتي وجوليانا الصادق (تايكواندو)، عبدالرحمن المصاطفة (كاراتيه)، وابراهيم بشارات (فروسية)، واسماء ابو جامع (رماية).
كما تضم قائمة المتأهلين لاعبي الباراولمبيك وهم: عمر قرادة ومعتز الجندي وعبدالكريم خطاب ومحمد طربش وجميل الشبلي وثروت حجاج واسماء عيسى (رفع اثقال)، أحمد هندي (العاب قوى)، وختام ابو عوض (كرة طاولة).
وقالت الأمين العام للجنة الباراولمبية مها البرغوثي في تصريح لـ(بترا) اليوم الثلاثاء، إن اللجنة حريصة على توفير كافة متطلبات اللاعبين، بحثاً عن تحقيق نتائج جيدة في طوكيو.
وقالت إن اللاعبين كثفوا تدريباتهم بشكل لافت، كما أن اللجنة الباراولمبية وخلال جائحة كورونا، لم توقف التدريبات، ولجأت إلى إرسال أدوات التدريب إلى منازل اللاعبين، لضمان استمرار تمارينهم التي كانت تجري بإشراف مدربين متميزين تابعوا تلك التدريبات عن بُعد.
ولفتت البرغوثي إلى ارتفاع وتيرة التمارين اليومية، للوصول إلى الجاهزية التي تؤهل أبطالنا للمنافسة على الميداليات في هذه التظاهرة الرياضية العالمية الكبيرة.
أما منتخب الملاكمة، فقد فضل التوجه لإقامة معسكر تدريبي في الولايات الأميركية المتحدة، بمشاركة الخماسي المتأهل إلى الأولمبياد، حيث تتواصل التدريبات المكثفة حالياً هناك أملاً في تحقيق الأهداف المطلوبة.
بدوره، أكد المدير الفني لمنتخبات التايكواندو فارس العساف، أن اللاعبين جوليانا الصادق وصالح الشرباتي، وصلا لمرحلة جيدة من الجاهزية، خلال مشاركتهما قبل عدة أيام في بطولتي آسيا وبيروت، لافتاً إلى التوجه لإقامة معسكر خارجي قبيل انطلاق الاولمبياد.
وأضاف: "نحن نسابق الزمن، من خلال رفع وتيرة التدريبات التي تصل إلى أكثر من تدريب يومياً"، مؤكداً ثقته باللاعبين لتحقيق إنجازات جديدة للتايكواندو الأردنية.



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية