مدربو أندية المحترفين يعتبرون عودة الجماهير للمدرجات إضافة للدوري

تم نشره الأربعاء 23rd حزيران / يونيو 2021 01:15 مساءً
مدربو أندية المحترفين يعتبرون عودة الجماهير للمدرجات إضافة للدوري
كرة القدم

المدينة نيوز :-  عبر مدربو أندية المحترفين لكرة القدم، عن سعادتهم بقرب عودة الجماهير إلى المدرجات، بعد فترة غياب طويلة بسبب جائحة كورونا، مؤكدين أن دخول الجمهور لحضور المباريات يشكل إضافة جمالية ومعنوية وفنية للمنافسات.
وكان اتحاد كرة القدم، اعلن عن السماح بدخول ما نسبته 30 بالمئة من الجماهير، لمباريات دوري المحترفين، اعتبارا من الأسبوع الثامن للدوري الذي ينطلق يوم 2 الشهر المقبل.
وأشار المدربون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، إلى أن اللاعبين والمدربين ينتظرون بفارغ الصبر مشاهدة الجماهير في المدرجات، بعد فترة غياب طويلة، القت بظلالها على مستوى ونتائج الفرق بنسبة كبيرة، خاصة وأن اللاعبين لم يعتادوا على مشاهدة مدرجات خاوية اثناء المنافسات.
وقال المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله ابو زمع، أن استقرار الوضع الوبائي، وعودة الجماهير للمدرجات، اعتبارا من الأسبوع المقبل، يشكل بشرى رائعة للمدربين واللاعبين الذين يتوقون للعب أمام جماهيرهم التي حرمت من متابعتهم بسبب فيروس كورونا.
وأضاف ان حضور الجماهير يعطي رونقا خاصا للمباريات، خاصة جمهور الوحدات الذي دائما ما يلعب دورا مهما وكبيرا في تحفيز لاعبيه، وحثهم نحو تحقيق نتائج لافتة تقود إلى منصات التتويج.
المدير الفني لفريق الحسين اربد أسامة قاسم أكد أن اداء اللاعب يختلف بحضور الجماهير، لافتا إلى أن غياب الحضور الجماهيري عن المباريات في الفترة الأخيرة، تسبب في فتور اداء العديد من اللاعبين الذين اعتادوا على اللعب امام محبيهم ومشجعيهم.
واشار قاسم إلى تأثير العامل النفسي المهم، لتواجد الجمهور في المدرجات، متوقعا أن تشهد منافسات دوري المحترفين في الأسابيع المقبلة، تطورا في الاداء، بسبب الحضور الجماهيري الذي سيشكل حافزا مهما، وعاملا مساعدا لحث اللاعبين على تقديم أفضل ما في جعبتهم خلال المباريات.
من جانبه، اعتبر المدير الفني لفريق الرمثا بلال اللحام، أن فريقه اعتاد على اللعب امام جماهيره العريضة، مؤكدا أن العودة التدريجية للجماهير ستشكل إضافة فنية ونوعية للدوري الذي افتقد الجماهير منذ أكثر من عام.
ودعا مدرب الرمثا الجميع للالتزام بالإجراءات الوقائية، والاقبال على تلقي المطعوم، لضمان استقرار الوضع الوبائي الذي يقود إلى حضور جماهيري أكبر في المرحلة المقبلة.
بدوره أكد المدير الفني لفريق معان ديان صالح، أن الملاعب تحولت إلى اماكن موحشة في ظل غياب الجمهور الذي يعتبر فاكهة المنافسات، معتبرا أن قرار الاتحاد بعودة نسبية للجماهير في المرحلة المقبلة، يعيد الحياة للملاعب، كما أنه سيشكل حافزا مهما للفرق لتقديم أفضل ما لديهما لنيل رضا مشجعيها.
المدرب العراقي لفريق الجليل جبار حميد، أكد أن اداء لاعبيه سيختلف حتما في المباريات المقبلة، في ظل حضور مشجعي الفريق حتى لو كان ذلك بنسبة كبيرة.
وتطرق المدرب العراقي إلى مباريات أمم اوروبا الجارية حاليا بحضور جماهيري، لافتا إلى أن مشاهد الجمهور في المدرجات كفيلة ببث المتعة والفرح عند المشاهد وعند اللاعب، متمنيا أن تشهد المرحلة المقبلة استقرارا في الوضع الوبائي بالأردن، وبالتالي عودة نسبة أكبر من الجماهير إلى دوري المحترفين.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات