أمريكا تعلق على إعلان إيران الاتفاق على رفع 1000 عقوبة

تم نشره الخميس 24 حزيران / يونيو 2021 08:29 صباحاً
أمريكا تعلق على إعلان إيران الاتفاق على رفع 1000 عقوبة
أكد مسؤول إيراني أن مفاوضات فيينا أحرزت "تقدما كبيرا"

المدينة نيوز :- علقت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، على إعلان إيران أن واشنطن وافقت على رفع أكثر من 1000 عقوبة اقتصادية، فرضتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على طهران.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لـ"سي إن إن" إنه "لم يتم الاتفاق على أي شيء، حتى يتم الاتفاق على كل شيء"، مؤكدا أن "الطبيعة الدقيقة، وتسلسل الخطوات المتعلقة بالعقوبات التي ستحتاج الولايات المتحدة إلى اتخاذها لتحقيق عودة متبادلة إلى الامتثال لخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)، هي موضوع المحادثات".

وتابع: "كما قلنا، كان هذا طريقا طويلا (..)، لقد واصلنا إحراز تقدم نحو تحديد ملامح فهم كيف يمكننا العودة إلى الامتثال المتبادل مع خطة العمل الشاملة المشتركة".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أنه "خلال مفاوضات هذا التعقيد، يحاول المفاوضون صياغة نص يتناول القضايا الرئيسية، ولكن مرة أخرى، لا يتم الاتفاق على أي شيء حتى يتم الاتفاق على كل شيء".

وكان محمود واعظي، مدير مكتب الرئيس الإيراني حسن روحاني، أعلن أن الولايات المتحدة وافقت على رفع أكثر من 1000 عقوبة اقتصادية مفروضة على إيران، مؤكدا أن مفاوضات فيينا أحرزت "تقدما كبيرا".

وتابع واعظي: "سيتم رفع حوالي 1040 من العقوبات التي فُرضت خلال فترة ترامب"، مشيرا إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق لإزالة العقوبات عن قطاعات البنوك والتأمين والشحن، وهو أمر لم تؤكده الولايات المتحدة ، وفق "عربي21".



مواضيع ساخنة اخرى