رعب المستوطنين من أصوات المفرقعات بـ"الشيخ جراح" (شاهد)

تم نشره الخميس 24 حزيران / يونيو 2021 09:41 صباحاً
رعب المستوطنين من أصوات المفرقعات بـ"الشيخ جراح" (شاهد)
تواصلت اعتداءات المستوطنين على أهالي حي الشيخ جراح

المدينة نيوز :- ظهرت لقطات تداولتها صفحات مقدسية، الأربعاء، رعب المستوطنين من أصوات المفرقعات في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين ومستوطنين في حي الشيخ جراح، وذلك في ظل تواصل اعتداءات المستوطنين على أهالي الحي، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وسبق أن تصدى أهالي الشيخ جراح لاقتحام عضو الكنيست المتطرف بتسلئيل سموتريتش للحي. وحاول سموتريتش رفقة عدد من المستوطنين، وبحماية جنود الاحتلال، اقتحام منزل عائلة الكرد، قبل أن يتصدى لهم السكان، واشتبكوا معهم بالأيدي.


ويواصل الاحتلال إغلاق مداخل حي الشيخ جراح بالسواتر الحديدية والإسمنتية، ويمنع الفلسطينيين من خارج الحي والمتضامنين من الوصول إليه ولقاء سكانه.

 

وتواجه 28 عائلة فلسطينية خطر الإخلاء من المنازل التي تُقيم فيها منذ العام 1956. وتزعم جماعات استيطانية أن المنازل أقيمت على أرض كانت بملكية يهودية قبل العام 1948، وهو ما ينفيه السكان، كما تنفيه وثائق بحوزتهم.


ويشهد حي الشيخ جراح مواجهات يومية بين قوات الاحتلال ومستوطنيه وبين أهالي الحي والمقدسيين والشبان والمتضامنين، الذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين واعتداءاتهم، ويؤكدون ثباتهم وصمودهم في منازلهم وأرضهم.


ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية، بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، التي أصدرت مؤخرا قرارا بحق سبع عائلات لتهجيرها.