اربد: البدء بمشروع التحريج الوطني باستخدام عمالة محلية

تم نشره الخميس 24 حزيران / يونيو 2021 11:44 صباحاً
اربد: البدء بمشروع التحريج الوطني باستخدام عمالة محلية
اربد

المدينة نيوز :- باشرت مديرية زراعة محافظة إربد، وضمن مشروع التحريج الوطني الذي تنفذه وزارة الزراعة، بأعمال تقليم الأشجار على طريق إربد عمان، باستخدام العمالة المحلية.
وقال مدير الزراعة الدكتور عبد الوالي الطاهات لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم الخميس، ان هذا المشروع يعتبر من أهم المشاريع الزراعية التي تنفذها الوزارة، بهدف زيادة الرقعة الخضراء في المملكة، اضافة الى تأهيل المناطق الحرجية المتضررة بفعل الحرائق والعوامل الجوية والتغيرات المناخية المختلفة التي تحدث وتتكرر باستمرار.
وبين أن المشروع سينفذ في ألوية المحافظة، حيث تم وضع خطة لاستخدام العمالة الزراعية التابعة للمشروع، والتي يقدر عددها بـ250 عاملا من أبناء الوطن، سيقومون بتهيئة المواقع السياحية من حيث صيانتها وتنظيفها والعناية بالأشجار فيها، وجمع الاحطاب الجافة من جميع المناطق الحرجية التي سقطت بسبب العوامل الطبيعية والجوية المختلفة.
من جهته، اكد رئيس شعبة الحراج في مديرية زراعة إربد المهندس عمار جرادات، أنه تم جمع أكثر من 50 طنا من الحطب الجاف من المناطق الحرجية في محافظة إربد، وتم تقليم نحو500 شجرة حرجية، إضافة الى صيانة جميع الحدائق الزراعية الموجودة في المحافظة، ويتم حاليا العمل على تقليم أشجار الملول الحرجية للقضاء على آفة "حفار ذو القرون الطويلة" .
بدوره ثمن رئيس الجمعية الاردنية لحماية الحياة البرية عمر العودات، الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة لحماية وتطوير وتأهيل قطاع الغابات الحرجية في الاردن.
واشار العودات، الى أن زيادة الغطاء النباتي الحرجي والمحافظة على الأشجار الحرجية، أصبح ضرورة ملحة في ظل تناقص الرقعة الحرجية في المملكة بسبب الاعتداءات المتكررة مثل التحطيب الجائر والحرائق المختلفة.



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية