جامعة الحسين: اختتام أعمال مؤتمر الملك المؤسس

تم نشره الخميس 24 حزيران / يونيو 2021 11:45 صباحاً
جامعة الحسين: اختتام أعمال مؤتمر الملك المؤسس
جامعة الحسين بن طلال

المدينة نيوز :-  اختتمت جامعة الحسين بن طلال، اليوم الخميس، أعمال المؤتمر الدولي "الملك المؤسس الشخصية والقيادة والتاريخ"، تناول جوانب من مسيرة الملك المؤسس السياسية والأدبية.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن المؤتمر ناقش 56 ورقة علمية وتقريراً في سبعة محاور، اشتملت على الجوانب التاريخية والجغرافية، والسياسية والأدبية، إلى جانب الأرشيف والوثائق وحركة التأليف والنشر والقيادة والتنظيم الإداري في عهد الملك المؤسس.
وأضاف أن المؤتمر خلص إلى توصيات مهمة، كضرورة الاهتمام بدراسة الوثائق وتوظيفها في الدراسات التاريخية ورسائل الماجستير والدكتوراه المتعلقة بتأسيس الدولة، وضرورة تسليط الضوء على مساهمات القبائل الأردنية في الأحداث التاريخية عبر محطات الدولة الأردنية، ونشر المزيد من الدراسات عن معان ومحيطها، ودورها في تأسيس الدولة.
وأوصى المؤتمر بضرورة التركيز على دور الصحافة والإعلام ببناء الدولة الأردنية عبر تاريخها، والاهتمام بالقضاء واستقلاليته منذ تأسيس الدولة وما يقدمه من معلومات أرشيفية حول كثير من الأحداث في الأردن، إلى جانب تكثيف الدراسات بما يتعلق بحياة المغفور له الملك عبدالله المؤسس من مختلف النواحي، وإبراز دور الهاشميين في حماية المقدسات والدفاع عن قضايا الأمة.