الاجتماع الوجاهي الأول لمشروع ECO-CAR في "الأردنية"

تم نشره الخميس 24 حزيران / يونيو 2021 03:32 مساءً
الاجتماع الوجاهي الأول لمشروع ECO-CAR في "الأردنية"
وورشة العمل لفريق مشروع دبلوم التدريب المهني على المركبات الكهربائية والهجينة

المدينة نيوز :- استضافت الجامعة الأردنية بتنظيم من وحدة الشؤون الدولية اليوم الاجتماع الوجاهي الأول وورشة العمل لفريق مشروع دبلوم التدريب المهني على المركبات الكهربائية والهجينة (ECO-CAR ) المدعوم من الاتحاد الأوروبي ضمن برامج "Erasmus+" لمشاريع بناء القدرات التنموية في مؤسسات التعليم العالي.

يهدف المشروع الذي تقوده الجامعة الأردنية إلى تطوير دبلوم متعدد التخصصات في مجال السيارات الكهربائية والهجينة في الجامعات الشريكة ولتعزيز التعاون بين الشركات ومؤسسات التعليم العالي من خلال تمكين المهندسين بالمهارات اللازمة لتلبية احتياجات السوق.
ويأتي الاجتماع لبحث الخطط والمواد الدراسية التي سيتم تطويرها ضمن الدبلوم المهني في الجامعات الشريكة، جامعة العلوم والتكنولوجيا، جامعة مؤتة، جامعة الطفيلة التقنية، جامعة البلقاء التطبيقية، جامعة الحسين التقنية، جامعة العلوم التطبيقية، جامعة الزيتونة الأردنية، جامعة هوكستر الألمانية، جامعة اخن الألمانية، جامعة ديوستو الإسبانية، جامعة بودابست الهنجارية، الجامعة التقنية الوطنية في أثينا، وجامعة لاكويلا الإيطالية.
هذا واستعرض مدير المشروع الأستاذ الدكتور أحمد السلايمة برنامج عمل اللجنة والأجندة التي ستناقش بشكل تفصيلي للخروج بخطط دراسية يتم العمل عليها وتطويرها واعتمادها للدبلوم بالإضافة إلى مناقشة الأمور اللوجيستية مع المُموّلين والجامعات الشريكة مُشددًا على أهمية التعاون والتشبيك بين القطاعين العام والخاص في هذا المشروع .
وأضاف السلايمة أن المشروع يشمل توفير مهندسين متخصصين للعمل في خدمة وصيانة سيارات الكهرباء والسيارات الهجينة وتزويد مراكز التدريب المهني بمدربين مؤهلين لتخريج فنيين قادرين على تلبية احتياجات السوق.
وقد حضر اللقاء عميد كلية الهندسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور زهير كيوان وعميد الدراسات العليا في جامعة مؤتة الأستاذ الدكتور عمر المعايطة إلى جانب عدد من الأساتذة في كليات الهندسة في الجامعات الشريكة .



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية