قرعة كأس آسيا للسيدات تضع المنتخب الوطني في المجموعة السابعة

تم نشره الخميس 24 حزيران / يونيو 2021 06:46 مساءً
قرعة كأس آسيا للسيدات تضع المنتخب الوطني في المجموعة السابعة
كرة قدم

المدينة نيوز :-  وضعت قرعة تصفيات كأس آسيا 2022 لكرة القدم للسيدات التي سحبت اليوم الخميس في ماليزيا، المنتخب الوطني في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبي إيران وبنغلادش، فيما وصف مدرب المنتخب الوطني للسيدات البرتغالي ديفيد ناشيمينتو، نتائج القرعة بالجيدة.
وقال ناشيمينتو: "إننا لا نملك الكثير من المعلومات عن فريق بنغلادش، فيما تنتظرنا مواجهة قوية أمام المنتخب الإيراني والذي يعد منافساً جيداً، وسنقدم كل ما لدينا لضمان حجز مقعدٍ للمنتخب في النهائيات، كما نتطلع للتحضير المثالي خلال الفترة القادمة للوصول لمستويات الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة قبل الاستحقاق".
وأضاف في تصريح للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم أن المنتخب الوطني جاء في مجموعة تضم ثلاثة منتخبات فقط، ما يزيد فرص التأهل إلى النهائيات الآسيوية، خاصة وأن التأهل للنهائيات يقتصر على البطل فقط في المجموعات الثمانية.
وكانت قرعة التصفيات تضمنت تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثمان مجموعات، تضم الأربعة الأولى منها 4 منتخبات، وباقي المجموعات تضم ثلاثة فرق، بحيث يتأهل متصدر كل مجموعة إلى النهائيات.
وجرى توزيع المنتخبات المشاركة في التصفيات، بناءً على تصنيفها ونتائج بطولة كأس آسيا للسيدات 2018 التي أقيمت بالأردن، حيث تأهلت اليابان حاملة اللقب، ووصيفتها أستراليا وصاحبة المركز الثالث الصين، بالإضافة إلى الهند المُضيفة إلى النهائيات مباشرة.
وتشهد النسخة المقبلة المقامة في الهند والمقرر إقامتها خلال الفترة من 20 كانون الثاني إلى 6 شباط 2022، مشاركة 12 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية.
يذكر أن التصفيات الآسيوية تنطلق يوم 13 أيلول المقبل حتى 25 من الشهر ذاته في بنغلادش.
وجاءت نتائج القرعة لكافة المجموعات على النحو التالي:- المجموعة الأولى: الصين تايبيه، البحرين، تركمانستان، لاوس- المجموعة الثانية: فيتنام، طاجيكستان، المالديف، أفغانستان- المجموعة الثالثة: كوريا الشمالية، سنغافورة، العراق، إندونيسيا- المجموعة الرابعة: ميانمار، الإمارات، غوام، لبنان- المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية، أوزبكستان، منغوليا- المجموعة السادسة: الفلبين، هونغ كونغ، نيبال- المجموعة السابعة: الأردن، إيران، بنغلادش- المجموعة الثامنة: تايلاند، فلسطين، ماليزيا.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن