وزارة الشباب تؤكد سعيها لتمكين الشباب بمختلف مجالات المهارات الحياتية

تم نشره الخميس 24 حزيران / يونيو 2021 08:15 مساءً
وزارة الشباب تؤكد سعيها لتمكين الشباب بمختلف مجالات المهارات الحياتية
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- قال مستشار وزير الشباب لتطوير المراكز الشبابية فراس الشوابكة، ان الوزارة تسعى لتمكين الشباب في مختلف مجالات المهارات الحياتية وريادة الأعمال لخلق فرص تشغيلية وتقليص نسبة البطالة بين الشباب.
جاء ذلك في ختام فعاليات الورشة التفاعلية التدربيبة لمشروع مسارنا والتي جاءت بعنوان "التخطيط وتعبئة الموارد لإدارة وتشغيل المساحات الصديقة للشباب داخل المراكز الشبابية، والتي نظمتها الوزارة بالشراكة مع شركة المحفزون للتدريب بالتعاون مع مركز خدمات التنمية في مصر ومؤسسة "CRISP" الألمانية، وبدعم من معهد العلاقات الثقافية الخارجية مكتب الخارجية الفيدرالية الألمانية.
وأشار الشوابكة وفقاً لبيان اليوم الخميس، أن الوزارة هي المظلة الرسمية للعمل الشبابي والتطوعي، وتسعى الى عقد شراكات مع موسسات المجتمع المدني لتنفيذ برامج على مدار العام.
واشتملت الورشة التدريبية التي استمرت على مدار سبعة أيام على محاضرات متنوعة، تضمنت التخطيط الاستراتيجي وادارته وتحليل السياق والعوامل المؤثرة على حياة الشباب، بالاضافة الى تطبيقات عملية حول ادارة الموارد البشرية واللوجستية واستراتيجيات حشد الموارد المجتمعية.
كما تضمنت الورش التدريبية التدرب على تصميم النشاطات وترسيخ النهج التشاركي، بهدف الاستجابة لحاجات الشباب الأردني والتعبير عن افكارهم.
من جهته، أكد مدير شركة المحفزون للتدريب المهندس بادي البقاعين أهمية تطوير رؤية للشباب ودعم قدراتهم وتحفيز طاقاتهم بالشراكة بين وزارة الشباب ومؤسسات المجتمع المدني، تحقيقاً لأهداف الاستراتيجة الوطنية للشباب 2019 – 2025، منوهاً لدور وزارة الشباب من خلال مراكزها المنتشرة في جميع المحافظات بتوفير مساحات صديقة للشباب لتنفيذ مبادراتهم وتدريب الشباب وتطوير مهاراتهم لنشر المعرفة في مجتمعاتهم.
يشار إلى أن المشاركين بالورش التدريبية هم، مبادرة "شارك" لتفعيل المشاركة المدنية للشباب داخل محافظاتهم، ومبادرة دروب الأمل التي تهدف إلى تقديم الخدمات المساندة لدعم وتعزيز فرص نجاح المشاريع الصغيرة للشباب، ومبادرة "لنمهد دربا" وهي مبادرة شبابية تسعى لتأهيل الشباب والشابات وأصحاب الإعاقة السمعية الباحثين والباحثات عن فرص عمل وذلك بإكسابهم المهارات العلمية والعملية اللازمة للانخراط في سوق العمل .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن