السفير العراقي يقيم حفل تأبين للراحل احمد راضي

تم نشره الخميس 24 حزيران / يونيو 2021 09:02 مساءً
السفير العراقي يقيم حفل تأبين للراحل احمد راضي
جانب من الحضور

المدينة نيوز : أقام السفير العراقي في الاردن حيدر العذاري مساء اليوم الخميس في فندق الرويال في عمان حفل تأبين للكابتن أحمد راضي، في ذكرى وفاته الأولى.
واستذكر العذاري خلال حفل التأبين، الذي شارك فيه السفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، وعدد من الشخصيات الرياضية والثقافية، محطات من تاريخ الفقيد الإنساني والرياضي.
وقال العذاري، ان الراحل جمع العراقيين في الملاعب وأمام شاشات التلفزيون، وها هو يجمعنا اليوم لنحيي ذكرى مرور سنة على وفاته التي شكلت صدمة للعراقيين والكثير من الاشقاء العرب. ووصف السفير العراقي في المملكة هذا التجمع بالعرفان "لكل في موقعه وعنوانه لأحمد راضي الذي حمل اسم العراق في المحافل الرياضية العربية والعالمية وظل أميناً ووفياً لوطنه ولرسالته الإنسانية حتى وفاته".
وأشار إلى أن هدف أحمد راضي التاريخي ضد بلجيكا في كأس العالم عام 1986 كان علامة فارقة في تاريخه الكروي لم يشاركه فيه أي لاعب كرة عراقي حتى الان، وهو ما جعل شعبيته تولد مع كل جيل.
وتوفي اسطورة الكرة العراقية عن عمر ناهز 56 عاماً، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا. وكان راضي أحرز مع منتخب بلاده بطولة كأس الخليج في 1984 و1988 عندما نال جائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية.
وواصل تألقه مع المنتخب الأول في الثمانينيات والتسعينيات، حيث قاده إلى نهائيات مونديال المكسيك 1986، الوحيد الذي شارك فيه المنتخب العراقي.
ونجح بتسجيل الهدف الوحيد لبلاده في كأس العالم في مرمى بلجيكا، كما أحرز بطولة كأس الخليج في 1984 و1988 عندما نال جائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية. وفي الألفية الثالثة دخل أحمد راضي مجال السياسة، وأصبح عضواً في مجلس النواب العراقي وعضو لجنة الشباب والرياضة في المجلس.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن