وزير التربية: غرف العمليات تعمل على الاستجابة السريعة للملاحظات من قاعات الامتحان

تم نشره الثلاثاء 29 حزيران / يونيو 2021 03:13 مساءً
وزير التربية: غرف العمليات تعمل على الاستجابة السريعة للملاحظات من قاعات الامتحان
وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس

المدينة نيوز :- قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس، إن غرف العمليات في مركز الوزارة وإدارة الامتحانات، تعمل على الاستجابة السريعة لأية ملاحظات ترد إليها من قاعات الامتحانات ومتابعتها فورا.

واوضح الوزير في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، أن غرف العمليات تتابع من خلال شاشات الربط المراكز الامتحانية كافة لرصد عملية دخول الطلبة وانتظامهم واية ملاحظات تواجههم في الدخول إلى القاعات.
واضاف، خلال تفقده ايضا غرفة العمليات بالوزارة اليوم، أن غرفة العمليات في إدارة الامتحانات ترصد أية ملاحظات فنية حول اسئلة الامتحان من المراقبين والإداريين والطلبة، ويقوم مختصون في الغرفة بدراستها والرد عليها بالسرعة الممكنة.
وأشاد بجهود القائمين على غرفتي العمليات والكوادر المساندة في مركز الوزارة ومديريات التربية والتعليم ورؤساء القاعات والمراقبين، واللجان الإشرافية التي تعمل بتكامل مع الأجهزة الوطنية على تنفيذ إجراءات الامتحان.
وأشار إلى أن عملية تصحيح أوراق الامتحان التي بدأت السبت الماضي، تسير كما هو مخطط لها، حيث هيأت الوزارة البيئة الملائمة في مراكز التصحيح لتمكين المصححين من القيام بواجباتهم بكل سهولة ويسر.
من جانبه، تفقد أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة سير الامتحان، خلال جولة اليوم على عدد من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الشونة الجنوبية، رافقه خلالها مدير التربية والتعليم الدكتور نزار الدقس، شملت مدرستي الشونة الجديدة الثانوية الشاملة للبنات، وماجد العدوان الثانوية الشاملة للبنين.
بدورها، تفقدت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، عددا من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان، شملت مدرستي كلية الحسين الثانوية للبنين، والبتراء الأساسية المختلطة، رافقها خلالها مدير إدارة اللوازم والتزويد في الوزارة محمد أبو حجيلة.
واطلع الأمينان العامان، على سير الامتحان في تلك القاعات، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان.
وتقدم للامتحان في يومه الرابع بجلسته الأولى 66270 مشتركا ومشتركة في مبحث علوم الحاسوب للفرع الأدبي، وإدارة المشروعات الصناعية للفرع الصناعي، فيما تقدم للجلسة الثانية 2249 مشتركا ومشتركة في مبحث اللغة الفرنسية لفرعي التعليم الأدبي والفندقي والسياحي. 



مواضيع ساخنة اخرى