مشاريع ريادية في "عمان العربية" لطلبة العلوم الحاسوبية

تم نشره الثلاثاء 29 حزيران / يونيو 2021 03:42 مساءً
مشاريع ريادية في "عمان العربية" لطلبة العلوم الحاسوبية
عمان العربية

المدينة نيوز :- برعاية رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور محمد الوديان ناقش طلبة كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في الجامعة (عبر منصة زوم) مشاريع تخرجهم والتي تم عرضها وتحكيمها من قبل لجان علمية متخصصة من جميع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، حيث تم إعلان المشاريع الفائزة بالجوائز المالية في احتفالية حضرها جمع من أهالي الطلبة وكذلك مهتمين من مؤسسات المجتمع المحلي.

حيث أكد الدكتور الوديان حرصه على حضور مثل هذه الأنشطة وأن أسعد أوقاته التي يكون فيها مع الطلبة، كما أشاد بالجهد الكبير والمبذول من إدارة وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في كلية العلوم والحاسوبية والمعلوماتية وأنها أحد الكليات الرائدة في الجامعة، كما قدم شكره للجهات الداعمة وللجان المناقشة والتحكيم على ما بذلوه من دعم مالي ومعنوي في إنجاح الحدث، وتمنى الاستمرارية في التعاون وتوسيع الشراكات المستقبلية.

بدوره رحب عميد الكلية الدكتور حسام الحمد بجميع الحضور، وتقدم بالشكر للجنة مشاريع التخرج وجميع مشرفي مشاريع التخرج على ما قدموه من إشراف على المشاريع. كما قدم التهنئة للطلبة على ما بذلوه من جهد لإنجاز مشاريع إبداعية، ولفت الانتباه إلى أن الكلية تسعى للاهتمام بالجانب التطبيقي وربطه بمتطلبات سوق العمل وكذلك الحصول على الشهادات المهنية في المجالات تكنولوجيا المعلومات المختلفة.

من ناحيته أشاد أحد رعاة الاحتفالية الدكتور علاء نشيوات الرئيس التنفيذي لمحفظة UWallet والذي قدم مكافآت مالية للفائزين بالدور الملحوظ لجامعة عمان العربية في التواصل مع القطاع الخاص. وأشار بأن التعاون سيكون بداية لشراكة مستمرة لتهيئة وتدريب الخريجين على أحدث مفاهيم التكنولوجيا بدون أي تكلفة، إضافة إلى إمكانية مساعدتهم في إيجاد أعمال حرة.

وأختتم الأستاذ الدكتور محمدعطير رئيس لجنة المشاريع الاحتفال بالتأكيد إلى أن جودة ونوعية المشاريع التي تم عرضها هذا العام كانت عالية المستوى وأن الكثير منها يرقى لأنها يكون مشاريع ريادية ومن الممكن تحويلها إلى شركات ناشئة، ومن ثم قام بإعلان المشاريع التي فازت بالمركز الأول والثاني وهي على النحو التالي:

المركز الأول مشروع National Health Archive للطلبة: ليث الخلايفه، اسراء ابو حطب، والبتول زقزوق وبإشراف الدكتور هشام شحادة، وهو تطبيق وموقع الكرتوني يحتفظ بالأرشيف الطبي للمريض ويعمل على تنظيم المواعيد والمراجعات للمريض والتذكير بها ليتمكن الطبيب بأي مكان من استعراض التاريخ الطبي للمريض.

بينما ذهب المركز الثاني لمشروع PatientProfile للطلبة: سميه جعابو، أحلام قاسم، ونزار عشا ومشرفتهم الدكتورة منار مزهر، ومشروعهم عبارة عن موقع الكتروني يتضمن نظام السجلات الصحية التي من خلالها يقوم مقدم الخدمة الصحية بإدخال معلومات المريض مباشرة ويستطيع المريض أن يرى هذه المعلومات كما يتضمن النظام أنظمة إدارية تتيح للمريض بحجز موعد جديد ورؤية جميع المواعيد السابقة له وتتيح لمقدم الخدمة الصحية بتحديد مواعيد عمله ومراجعة مواعيد المرضى المسؤول عنهم.