دراسة لليونيسف توصي بدعم الأطفال الأكثر هشاشة في الحصول على التعليم

تم نشره الثلاثاء 29 حزيران / يونيو 2021 03:59 مساءً
دراسة لليونيسف توصي بدعم الأطفال الأكثر هشاشة في الحصول على التعليم
اليونيسف

المدينة نيوز :-  أوصت دراسة حول أثر المساعدات النقدية لـ (اليونيسف) على اليافعين الأكثر هشاشة، بزيادة المساعدة النقدية للأسر الأكثر هشاشة التي تتضمن أطفالًا في الصفوف المدرسية من السادس إلى العاشر، وذلك لتغطية الكلف المباشرة وغير المباشرة المرتبطة بالالتحاق بالتعليم، وبالتالي تعزيز البقاء على مقاعد المدرسة.
كما أوصت الدراسة، التي أجرتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، ونشرت نتائجها اليوم الثلاثاء، بتوسعة نطاق برنامجها للمساعدة النقدية "حاجاتي" ليغطي طلبة المرحلة الثانوية، وتكثيف خدمات دعم التعلّم للمواد الدراسية الأساسية، وتزويد اليافعات والأطفال ذوي الإعاقة بدعم النقل الذي يلبي احتياجاتهم على أفضل وجه، وتعزيز قدرة المدارس على مراقبة الحضور والغياب واستخدام نظم الإحالة لدعم الأطفال على البقاء في المدرسة.
وأشارت الدراسة إلى أن برنامج التحويلات النقدية التابع لـ(اليونيسف) يؤدي دورًا رئيسيًا في مساعدة الأطفال في الحصول على التعليم.
وقالت نائبة ممثلة اليونيسف في الأردن، شايروز موجين، في بيان للمنظمة الأممية: "إن اليونيسف تستثمر بشكل كبير في المبادرات الهادفة إلى تحسين حصول الأطفال على التعليم النوعي الذي يُحسّن من نتاجاتهم التعليمية".
وأضافت موجي "أن آثار التسّرب من المدرسة طويلة المدى والمُتفاقمة خلال أزمة كوفيد-19، تحرم الأطفال من المهارات التي يحتاجونها للنجاح في الحياة وتوقعهم في دائرة الفقر، مما يؤثر سلبا على النمو الاقتصادي للبلاد".
وأشارت إلى أن اليونيسف تلتزم بالعمل مع الحكومة وشركائها لضمان حصول كل فتاة وفتى على فرص متساوية في الحصول على التعليم النوعي.
ونوهت المنظمة إلى أن التعليم الأساسي في الأردن مجاني وإلزامي لجميع الأطفال، وقد تم دمج اللاجئين السوريين وغير السوريين في المدارس الأردنية، بما في ذلك أكثر من 200 مدرسة تعمل بنظام الفترتين لاستيعاب اللاجئين السوريين في الفترة المسائية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر
قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية
غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص
العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة
جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء) جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء)
العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة
ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان
الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام
قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى